recent
أخبار ساخنة

إعلان Take Two عن وجود لعبة GTA 6 تحت التطوير يعيد توقعات موعد إطلاقها إلى الواجهة

إعلان Take Two عن وجود لعبة GTA 6 تحت التطوير يعيد توقعات موعد إطلاقها إلى الواجهة

 

إعلان Take Two عن وجود لعبة GTA 6 تحت التطوير يعيد توقعات موعد إطلاقها إلى الواجهة

أكيد أن من يتابع آخر أخبار الألعاب و جديد الشركات الناشرة خلال الفترة الماضية، على علم تام بالمعطيات التي طفت على السطح انطلاقا من إعلان شركة Take Two interactive يوم أمس، و ذلك في تقريرها السنوي للسنة المالية الماضية.


بعدما كشفت من خلاله عن الخطوط العريضة لمختلف المداخيل و إحصائيات المبيعات التي حققت أغلب الألعاب و العناوين الرئيسية لديها، لكنه من جهة أخرى عرف لأول مرة في تقريرها الإشارة إلى الجزء القادم من سلسلة العاب Grand Theft Auto لاستوديو روكستار، و هنا الحديث عن لعبة GTA 6 الغنية عن التعريف التي كانت و ما تزال أحد أهم الألعاب المنتظرة خلال السنوات الماضية.


بحكم أنها أكثر الالعاب التي لا تتوقف الاشاعات و التسريبات عن النيل منها، آخرها مجموعة الفيديوهات التي أربكت نوعاً ما حسابات استوديوهات روكستار، بعدما ظهرت أواخر العام الماضي انطلاقا من نسخة أولية للعبة GTA 6 بعدما أكدت روكستار صحة العروض المنتشرة حينها.


حيث كشفت عن مجموعة تفاصيل و معطيات مهمة حول محتوى اللعبة و جزء من أفكار اسلوب اللعب الجديدة عن طريق تحليل الملفات، بعد مرور هذه العاصفة يمكن القول أن الأمور هدأت تدريجيا، و عادت الناشرة Take Two interactive لأول مرة الحديث عن هذا المشروع المنتظر بشدة في تقريرها الأخير.

 

إعلان Take Two عن وجود لعبة GTA 6 تحت التطوير يعيد توقعات موعد إطلاقها إلى الواجهة

حيث أفادت أنها تتوقع في السنة المالية القادمة لعام 2025 مداخيل بقيمة 8 مليار دولار، و التي بالنسبة لمن لا يعلم فهي تنطلق من 1 أبريل 2024 إلى غاية 31 مارس 2025 ما أعتبره العديد من المراقبين أنه بمثابة نافذة إطلاق نهائية للعبة GTA 6، إلا إذا حدث مستجد في آخر اللحظات عملية التطوير و بالعودة إلى هذه التفاصيل فعلا التي تستحق الوقوف عليها، يمكننا أن نستنتج كون مبلغ في حدود 8 مليار دولار لا يمكن تحقيقه هكذا مع إطلاق لعبة عادية.


بل الإشارة مباشرة إلى GTA 6 لكن للوصول إلى الرقم المنشود لديه عدة اعتبارات تأخذ بعين الاعتبار، أهمها توقيت الإطلاق العالمي الذي يظل تاريخيا في إصدارات استوديوهات روكستار مدروس بعناية، مثلا إطلاق GTA 5 لأول مرة على أجهزة بلايستيشن 3 و اكسبوكس 360 و كذلك إطلاقها على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 تم اكسبوكس ون و اكسبوكس سيريز.


جميعها توفرت في فترة من نهاية العام تحديدا آخر ثلاثة أشهر بين سبتمبر و نوفمبر، نفس الأمر بالنسبة للعبة Red Dead Redemption 2 العنوان الرئيسي الأخير الذي كانت له فرصة كبيرة بالنظر لفترة إطلاقه بأكتوبر 2018، و هو ما توقع المراقبين أن يكون نفس التوجه العام داخل استوديو روكستار بالنسبة للعبة GTA 6، الذي لن يراهن على إطلاقها خلال شهر ديسمبر على سبيل المثال.


بل سيكون هناك منسوب اشتغال على لعبة GTA 6 بطريقة تسمح لها بالخروج رسميا إلى الأسواق على أجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز بالإضافة إلى البي سي في حدود سبتمبر و نوفمبر، و أعتقد شخصيا أنه إذا اقتضى الحال ربما يتم تاجيل اطلاق نسخة البي سي، لمنح المطورين متسع من الوقت حتى يتم احترام الموعد الأساسي للإطلاق و تفادي الضغط.


بالمقابل يمكن أن تصدر نسخة البي سي لاحقا من عام 2025 على أقصى تقدير في شهر مارس ذاته، فيما اتصور أن إطلاق GTA 6 قد يتم بنفس نظام GTA 5 و Red Dead Redemption 2 بدون طور اللعب الجماعي في أول شهر، على أن يتم فتح الخوادم تدريجيا لطور GTA Online الجديد، و أكيد منح فرصة أمام المطورين للتعامل بدقة مع أغلب المشاكل التي قد يسببها التدفق الكبير للاعبين خاصة أن المشروع سيكون كبير.


عموما القراءات أغلبها تصب في اتجاه إطلاق هذه الأخيرة بحدود سبتمبر و نوفمبر 2024 بالنسبة لنسخة أجهزة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريز على أقصى تقدير، تم تأخير لبضع أشهر نسخة البي سي التي بالعادة تحتاج إلى معاملة خاصة حتى تستفيد أكثر من قدرات أجهزة البي سي عالية الجودة.


حيث ستكون GTA 6 أول لعبة من استوديوهات روكستار بعد مرور 6 سنوات كاملة عن آخر مشاريعها و التي كانت الأسطورة Red Dead Redemption 2، دعونا نشاهد آرائكم متابعينا فالنقاش مفتوح تماما بهذا المقال و ننتظر منكم تقريبنا من توقعاتكم بالنسبة لموعد إطلاق GTA 6 النهائي.

google-playkhamsatmostaqltradent