recent
أخبار ساخنة

سوني تكشف رغبتها برفع ميزانية عمليات الاستحواذ لقطاع PlayStation خلال الفترة القادمة

سوني تكشف رغبتها برفع ميزانية عمليات الاستحواذ لقطاع PlayStation خلال الفترة القادمة

 

سوني تكشف رغبتها برفع ميزانية عمليات الاستحواذ لقطاع PlayStation خلال الفترة القادمة

كشفت شركة سوني خلال الفترة القصيرة الماضية عن تقريرها المالي المخصص للربع المالي الأخير و الذي عرف تحقيق هذه الأخيرة لمجموعة من الأرقام القياسية و التاريخية.


لعل أهمها وصول مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في الربع المالي السابق الذي انتهى في تاريخ 31 مارس الماضي حاجز 6,8 مليون جهاز بلايستيشن 5 مباعا ليبلغ إجمالي مبيعات المنصة حاجز 38,1 مليون جهاز حول العالم، وهو ما يفوق أكيد الأهداف المسطرة من طرف قطاع بلايستيشن و على ضوء هذا التقرير.


فقد كشف رئيس شركة سوني السيد Hiroki Totoki خلال لقائه مع المستثمرين أن سوني تنوي خلال المرحلة المقبلة التعامل بطريقة أخرى مع عمليات الاستحواذ من مختلف القطاعات و خاصة بلايستيشن، حيث تنوي هذه الأخيرة رفع القيمة المالية المخصصة لهذه العمليات بنسبة 20% ما دامت في الفترة السابقة طفت على السطح معطيات.


مفادها أن القيمة المخصصة فقط تبلغ 5 مليار و هنا الحديث عن قيمة جميع العمليات من قطاعات شركة سوني التي لا تمتلك فقط قسم بلايستيشن، بل هناك العديد من القطاعات الأخرى الاكثر أهمية بالتالي يلاحظ أن رئيس شركة سوني Hiroki Totoki يعي جيدا حجم التعديلات القادمة والمنتظرة من طرف الجمهور بصفة عامة.



خاصة و أن المنافسة على أشدها من خلال عمليات الاستحواذ التي طفت على السطح مؤخراً، خصوصا بعد إعلانات مايكروسوفت القوية في السنوات الماضية من خلال الاستحواذ على الناشرة Bethesda.


و الآن عن طريق Activision التي على الرغم من عدم استكمال الاستحواذ عليها إلا أن سوني تعلم جيدا أن المستقبل رهين بتحقيق عدة صفقات استوديوهات مبدعة و المواصلة على المسار الذي تحقق طيلة السنوات الماضية مع جهاز بلايستيشن 4، و الآن حاليا مع جهاز بلايستيشن 5 الذي يواصل كتابة التاريخ من حيث المبيعات القياسية لحدود اللحظة.

google-playkhamsatmostaqltradent