recent
أخبار ساخنة

شوهي يوشيدا يؤكد أن PlayStation ألغت العديد من مشاريع الألعاب لهذا السبب

شوهي يوشيدا يؤكد أن PlayStation ألغت العديد من مشاريع الألعاب لهذا السبب

 

شوهي يوشيدا يؤكد أن PlayStation ألغت العديد من مشاريع الألعاب لهذا السبب

نواصل الحديث عن أحدث تصريحات السيد شوهي يوشيدا رئيس قطاع المطورين المستقلين في بلايستيشن، حينما قام عبر مقابلة صحفية في موقع The Guardian بالحديث عن مجموعة من النقاط الرئيسية لدى بلايستيشن، و التي بالعادة يتسائل عنها الجمهور مثل تكلفة تطوير الألعاب الضخمة التي يتم إنتاجها من طرف استوديوهات بلايستيشن.


بالإضافة إلى سر اهتمام سوني بالألعاب ذات طابع خدمات حية و كذلك ما مصير الألعاب القصصية خلال المستقبل؟ إلا أن السيد شوهي يوشيدا في تصريحه أوضح بعض النقاط المهمة جدا في القطاع الذي يشتغل فيه بالتحديد المخصص للمطورين المستقلين، حيث أفاد أن العديد من المشاريع بالعادة يكون مصيرها الإلغاء لعدة اعتبارات.


أولا من خلال التوجهات الفنية أو لعدم ضمان نجاح اللعبة، معتبرا أنهم نظير الخبرة التي تمت مراكمتها في السنوات الماضية، أصبحت لديهم قدرة كبيرة على مستوى تحديد توجهات الألعاب المستقبلية من طرف المطورين المستقلين لأجهزة PlayStation، مشيرا أنه من الصعب للغاية إقناع المطورين بالقرار في نهاية المطاف.


فيما يعملون دوما على تفادي هذا القرار من خلال تقديم توصيات و أفكار على المطورين، إلا أنه في نهاية المطاف المهنية و الموهبة هي السر وراء تقديم عناوين متميزة وهو ما يحاولون البحث عنه دوماً، و يظل المعيار الرئيسي بالنسبة لأغلب الألعاب التي يتم الموافقة عليها، ما يعيد إلى الذاكرة أكيد مجموعة من الألعاب التي جرى ايقاف الاشتغال عليها.


نجد في صدارتها خلال السنوات القليلة الماضية أكيد تواجد لعبة Days Gone 2، بعدما تم إلغاء العمل عليها من طرف سوني لصالح مشروع آخر لدى استوديو Sony Bend، أكيد تصريحات شوهي يوشيدا رسالة مشفرة أن قبول أي مشروع من استوديوهات بلايستيشن أو تعاون محتمل مع المطورين الطرف الثالث.


لابد و أن يكون فعلا مختلف و مبتكر للغاية إلا أن مسألة نجاحه من عدمه تظل غير محددة و لنا مثال على ذلك مؤخرا بواسطة لعبة Forspoken الحصرية على جهاز بلايستيشن 5.

google-playkhamsatmostaqltradent