recent
أخبار ساخنة

هذه هي التكلفة الحقيقية لتطوير لعبة God of War Ragnarok على أجهزة PS4 و PS5

هذه هي التكلفة الحقيقية لتطوير لعبة God of War Ragnarok على أجهزة PS4 و PS5

 

هذه هي التكلفة الحقيقية لتطوير لعبة God of War Ragnarok على أجهزة PS4 و PS5

نواصل تتبع التفاصيل المثيرة التي يتم مشاركتها معنا خلال هذا اليوم انطلاقا من عدة منابر إعلامية حول آخر أخبار الألعاب، و نعود هذه المرة إلى أحد الإصدارات التي توفرت خلال العامين الماضي و كانت إحدى المرشحين البارزين للتتويج بجائزة لعبة العام.


و هنا الحديث عن إصدار God of War Ragnarok من استوديو Sony Santa Monica الذي قدم اللعبة على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 تواليا، بعد النجاح الكبير على حققه الجزء الرئيسي لعام 2018 حيث واصلنا رحلة كلومن كريتوس و ابنه اتريوس في عالم الاساطير الاسكندنافية.



الا أن أحد الأسئلة التي كنت مطروحة من طرف مجتمع اللاعبين طيلة هذه المدة بعد إطلاقها، و هي كم كلفت عملية تطوير اللعبة استوديوهات بلايستيشن؟ سؤال رد عليه السيد شوهي يوشيدا مسؤول قطاع الألعاب المستقلة داخل بلايستيشن و الذي عن طريق مقابلة صحفية مع موقع The Guardian.


تحدث فيها عن مستقبل الألعاب ذات الخدمات الحية تطرق إلى الألعاب القصصية الضخمة، و توجه بمثال عن لعبة God of War Ragnarok الحصرية على أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 الصادرة نهاية عام 2022، حينما أوضح أن مثل هذه الأخيرة فقد كلفت حوالي 200 مليون دولار لإنتاجها و هو طبعا مبلغ يشمل كافة الأمور المتعلقة باللعبة سواء تطويرها أو التسويق.


ما يبرز حجم استثمار سوني في الألعاب الحصرية من استوديوهات بلايستيشن الطرف الأول ، ناهيك عن الدوافع وراء توفيرها مقابل 70 دولار حاليا، و مؤكد أن هذا الدعم منتظر أن لا يتوقف و ربما نشاهد في السنوات ارتفاع القيمة المالية مع تركيز هذه الأخيرة أكثر على ألعاب جهاز بلايستيشن 5 بصفة حصرية، خاصة أن هذه الأخيرة ستتطلب موارد مالية كبيرة.

google-playkhamsatmostaqltradent