وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

مع إطلاق أجهزة الجيل الجديد أصبح هاجس أغلب المستخدمين الآن هو الوصول إلى هذه المنصات الجديدة الحصول على أفضل تجربة ممكنة تقنيا بعد أجهزة الجيل السابق و التي أبلت البلاء الحسن طيلة السنوات القليلة الماضية و هي سنة الحياة هناك أجهزة قديمة و أخرى جديدة تحط الرحال لأول مرة .

 

إلا أنه و على عكس الأجهزة السابقة قررت سوني من خلال جهاز بلايستيشن 5 الجديد و الذي توفر منذ شهر نوفمبر الماضي أن تضع رهن إشارة المستخدمين مجموعة من المميزات و الخصائص المتعددة لتوفير حلول فعالة أمام اللاعبين قصد ضمان سهولة الإستخدام عن طريق نقل البيانات سواء كانت الألعاب أو ملفات الحفظ مباشر من جهاز بلايستيشن 4 السابق إلى غاية بلايستيشن 5 الجديد .

 

و من خلال هذا التقرير الذي نشارك معكم سنحاول من خلاله أن نقدم لكم نظرة تفصيلية و شاملة عن كافة الخطوات الأساسية للحصول على أفضل طريقة ممكنة من أجل نقل هذه الملفات في حالة كنت لتوك قد حصلت على جهاز بلايستيشن 5 و كنت تمتلك من قبل جهاز بلايستيشن 4 أو تنوي شراء الجهاز مستقبلا .

 

حيث يظل هذا الشرح مفيد في كلتا الحالتين و هو ما انصحكم بتتبعه لأننا نضع رهن اشارتكم كافة الخيارات المطروحة و المتوفرة بصفة رسمية من طرف شركة سوني عن طريق الموقع الرسمي للدعم الفني و أسفل الموضوع أترككم مع أول طريقة و هي الكلاسيكية بإستخدام شبكة الإنترنت فتابعوا معي.

نقل الملفات الخاصة بالألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5 بطريقة مباشرة .

 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

- أولا تأكد من كون الجهازين معا يمتلكان آخر اصدارات تحديثات نظام التشغيل.
- أربط الأجهزة معا على نفس شبكة الإنترنت الخاص بك .
- سجل الدخول إلى حسابك الرئيسي على خدمة PSN في الجهازين معا.
- مباشرة بعد إستكمال هذه الحظوة ستظهر لك رسالة في جهاز بلايستيشن 5 تخبرك برغبتك من عدمها بنقل الملفات من جهاز بلايستيشن 4 السابق و إضغط موافق لكي تخصص الملفات التي ترغب بنقلها سواء كانت التخزينات فقط أو الألعاب بالإضافة إلى الحسابات المسجلة من قبل على جهاز بلايستيشن 4 .
- للحصول على نتائج أفضل من ناحية السرعة خلال عملية النقل يمكنك ربط الجهازين بسلك RJ45 عن طريق المدخل الخلفي لكل من جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 لضمان سرعة نقل أفضل .
- جهاز بلايستيشن 5 يتيح لك بالمقابل خاصية مواصلة تصفح الجهاز حتى و عملية النقل جارية و ذلك بفضل وحدة تخزين SSD السريعة كما أنه يتمتع بخصائص تقنية أعلى تجعله قادرا على منحك فرصة اللعب و التصفح و الإبقاء في نفس الوقت على عملية نقل الملفات في الخلفية.

 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

نقل الملفات عن طريق قرص صلب خارجي
 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

من بين المميزات الجديدة التي تعتمد عليها سوني من خلال أجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 هي إمكانية تشغيل المنصة لكافة العناوين التي توفرت على جهاز بلايستيشن 4 من قبل عبر خاصية التوافق و هو ما جعل هذه الأخيرة تبني نظام تشغيل يعتمد على نفس الخوارزميات و الميكانيكات التي كانت متوفرة من خلال جهاز بلايستيشن 4 السابق و بالتالي يكون هذا الأخير قادر على التعرف تلقائيا على كافة القطع الخارجية و هو ما مكن المنصة الجديدة بلايستيشن 5 من دعم عدة مميزات في إطار عملية نقل الملفات و من بينها إمكانية استخدام القرص الصلب الخارجي .

 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

بحيث و في حالة كنت تمتلك جهاز بلايستيشن 4 من قبل و لديك قرص صلب خارجي عليه باقة من الألعاب لن يكون أمامك سوى تسجيل الدخول على حسابك الذي تمتلك فيه هذه الألعاب على جهاز بلايستيشن 5 بالطبع و من تم ربط قرص صلب الخارجي حيث ستجد جميع الألعاب مباشرة تلقائيا و يمكنك بعد ذلك نقلها يدويا إلى وحدة تخزين SSD في جهاز بلايستيشن 5 حتى تستفيد من كافة المميزات على مستوى سرعة التحميل .

 

بالمقابل جميع الخصائص التقنية مثل 60 إطار بالثانية أو دقة عرض 4K ستعمل بشكل طبيعي حتى و إن كانت الألعاب على القرص الصلب بدون الحاجة إلى نقلها و طبعا في حالة لم تكن تمتلك قرص صلب خارجي على جهاز بلايستيشن 4 و ترغب في الاستفادة من أفضل و أسرع طريقة لنقل الألعاب من جهاز بلايستيشن 4 على منصة بلايستيشن 5 لا يوجد أفضل من هذه الوسيلة المتميزة التي ستتيح لك نقل البيانات جميعها بما في ذلك الألعاب أو التخزينات الخاصة بالألعاب .

 

حيث سيكفي أن تتوفر على قرص صلب بسعة 1 أو 2 تيرا بايت على أقصى تقدير حتى تخزن كافة الألعاب و هي الطريقة التي انصحكم بها دائما حتى و إن كانت مكلفة ماديا من خلال شراء قرص صلب خارجي و غيرها إلا أنها توفر أمامك الوقت كما أنك تستفيد بفضلها من جميع الألعاب على جهاز بلايستيشن 5 لاستغلال قدراته على أفضل نحو ممكن بحيث أن العناوين المخصصة لجهاز بلايستيشن 4 ستستمر على القرص الصلب الخارجي بالمقابل الألعاب المخصصة لجهاز بلايستيشن 5 ستخصص لها فقط وحدة تخزين SSD .

طرق نقل ملفات الحفظ

الخدمة السحابية لمشتركي بلايستيشن بلس

 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

هناك مجموعة من الطرق المتوفرة أمامك لنقل الملفات الخاصة بالألعاب مباشرة بين جهاز بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 و من ابسطها بكل تأكيد هي تلك المرتبطة بخدمة بلايستيشن بلس بحكم أن المشتركين على هذه الخدمة يمتلكون في حالة كان الإشتراك مفعل ما يناهز 10 جيجابايت من المساحة السحابية و هو ما يمكن جميع المستخدمين على جهاز بلايستيشن 4 من رفع ملفات التخزينات على الخدمة السحابية ، إلا أنه بالمقابل هذه الطريقة تعمل فقط على الحساب الذي تمتلك فيه اشتراك خدمة بلايستيشن بلس و بالتالي فإن كنت تستخدم جهاز بلايستيشن 4 عن طريق عدة حسابات يجب أن تستخدم طريقة أخرى .

نقل الملفات يدويا بإستخدام وحدة تخزين USB

 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

من تابع الفقرة السابقة سيكون على علم بأننا تركنا خاصية نقل ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى غاية بلايستيشن 5 في الخيار الثاني الذي يمكن الإستفادة منه انطلاقاً من إستخدام وحدة تخزين USB خارجية حيث تظل من بين الطرق السريعة و السهلة للغاية بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون بتحميل كافة ملفات الحفظ المتواجدة على الجهاز بما في ذلك معلومات الحسابات PSN الخاصة بالمستخدمين على نفس الجهاز .

 

و التي تظل من بين الطرق البسيطة جدا بحيث يكفي فقط إدخال مفتاح USB عن طريق المدخل المخصص له على جهاز بلايستيشن 4 و من تم التوجه إلى قائمة إعدادات الجهاز تم التعريج إلى قائمة ملفات الحفظ حيث تجد الخيار المرتبط بعملية نقل الملفات الذي يوفر لك خيار إستخدام مفتاح USB خارجي و من هناك قم بإختيار الألعاب التي ترغب في نقل ملفات الحفظ الخاصة بها و بعد انتهاء العملية أعد ربطه على جهاز بلايستيشن 5 و اعكس الطريقة من خلال نفس القائمة لنقل الملفات من مفتاح USB إلى غاية الجهاز .

تحميل الألعاب مباشرة من متجر بلايستيشن ستور

 

تقرير : إليك جميع خطوات نقل الألعاب و ملفات الحفظ من جهاز بلايستيشن 4 إلى بلايستيشن 5

آخر طريقة أمامنا في هذا التقرير بكل تأكيد تظل الأكثر شيوعاً بين المستخدمين خاصة من هم متحمسين لتجربة الألعاب و لا يهتمون بإعادة الألعاب من الصفر عن طريق التخلي على ملفات الحفظ ، حيث يكفي فقط تسجيل الدخول إلى حسابك عبر جهاز بلايستيشن 5 و تحميل كافة العناوين المتوفرة لديك من قبل على جهاز بلايستيشن 4 و لو أنها ستكلفك الإنتظار لساعات طويلة من أجل تحميل أغلب الألعاب الخاصة بك .

 

كما أنه مساحة التخزين الإجمالية على جهاز بلايستيشن 5 لن تكون كافية لك لتخزين كافة العناوين المتوفرة و بالتالي ستواجه محدودية كبيرة على مستوى عملية تخزين الألعاب لكنها تظل من بين الطرق المطروحة والمتاحة دائما على مستوى الجهاز الجديد .
 

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button