recent
أخبار ساخنة

نتائج سلبية لقطاع Xbox بعد الكشف عن التقرير المالي من مايكروسوفت

نتائج سلبية لقطاع Xbox بعد الكشف عن التقرير المالي من مايكروسوفت

 

نتائج سلبية لقطاع Xbox بعد الكشف عن التقرير المالي من مايكروسوفت

كما كان متوقعا فقد كشفت شركة مايكروسوفت في الساعات القليلة الماضية عن تفاصيل تقربرها المالي خلال الربع المالي السابق من عام 2023، و الذي على عكس التوقعات بالنسبة لقطاع اكسبوكس فقد سجل استمرار انخفاض أداء أجهزة Xbox بصفة عامة.


نظير عدة أسباب من أهمها غياب العاب الطرف الاول عن الساحة خلال السنوات القليلة الماضية، و تحديدا في العام الماضي الشيء الذي انعكس سلبا على مبيعات أجهزة اكسبوكس سيريز بصفة عامة، حيث و نقلا عن تقارير من موقع The Verge فقد عرفت مبيعات جهاز Xbox Series و Xbox One تواليا انخفاض بنسبة 30% عن الفترة السابقة.



بدون أي إشارة عن أي أرقام تهم المبيعات كما جرت العادة دائماً، فيما من حيث الخدمات و كذلك المحتويات من اكسبوكس تم تسجيل انتعاشة بنسبة 3% عن الأرقام السابقة، و أكيد بطبيعة الحال نظير أداء خدمة الجيم باس Xbox Game Pass دائما.


دون الكشف عن أي أرقام منذ تصريحات السيد Phil Spencer سابقا في شهر يناير عن إجمالي مشتركي خدمة الجيم باس في أجهزة اكسبوكس البالغ عددهم 25 مليون مستخدم، فيما لا تحديث حول هذه الإحصائيات منذ ذلك الوقت، من جهة أخرى مبيعات الألعاب في منصات اكسبوكس، واصلت انخفاضها بعدما تم تسجيل نسبة 4% أقل عن الأرقام السابقة.


و أكيد هي إشارة مهمة على أساس أن أكثر ما تركز عليه مايكروسوفت في الفترة السابقة، بدون أي شك هو خدمة الجيم باس Xbox Game Pass، فيما يترقب الجمهور مستقبلها بعد إغلاق أو إنهاء بصفة رسمية صفقة الاستحواذ على أكتفيجين، التي من المتوقع أن يتم الموافقة عليها في غضون الساعات القليلة المقبلة من صباح هذا اليوم من جانب هيئة CMA البريطانية بعد مسلسل طويل من الشد و الجدب بين الأطراف الثلاثة.


أكيد هذه الصفقة سيكون لها انعكاسات عديدة على خدمة مايكروسوفت Xbox Game Pass، كما تعول هذه الأخيرة على مكتبة العاب Call of Duty التي ستعزز محتواها و معه جلب الملايين من المستخدمين حول العالم.

google-playkhamsatmostaqltradent