recent
أخبار ساخنة

هيئة المنافسة في جنوب افريقيا توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

هيئة المنافسة في جنوب افريقيا توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

 

هيئة المنافسة في جنوب افريقيا توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

طيلة الأشهر القليلة الماضية أغلب النقاش الدائر في أوساط مجتمع اللاعبين و من خلال موقعنا أيضا، كان يركز بشكل أساسي على صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين الناشرة العملاقة التي تمتلك اشهر عناوين إطلاق النار و التصويب في شخص سلسلة Call of Duty، حيث تواصل سوني مساعيها و جهودها قصد إفشال هذه الصفقة.


إلا أنه من الواضح أن الأمور تسير بشكل جيد من طرف مايكروسوفت حتى تنهي الصفقة قبل نهاية هذا العام، و هو ما يتضح خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف مواقع و منابر إعلامية دولية.


التي أشارت في تقارير خاصة أن هيئة المنافسة و تقنين الأسواق في جنوب افريقيا قد أعطت الموافقة بصفة نهائية على تمرير صفقة الاستحواذ على أكتفيجين من طرف مايكروسوفت، وهي الخطوة التي تاني بعد موافقة كل من المملكة العربية السعودية و كذلك البرازيل تم اليابان خلال وقت سابق.


ما يؤكد أن أغلب الهيئات العالمية في عدة قارات باتت تقتنع بالصفقة و أنها لا تؤثر على المنافسة بين سوني و مايكروسوفت، رغم التخوف الذي كان ينتاب أغلب المؤسسات بخصوص سلسلة العاب Call of Duty و إمكانية غيابها على أجهزة بلايستيشن، إلا أن مايكروسوفت حسب التقارير الرسمية التي شاركت هيئة المنافسة في جنوب افريقيا قدمت دفوعات قوية.


مفادها أنها تضمن استمرار اللعبة على جميع الأجهزة خلال العشر سنوات القادمة، و لو أن سوني لم توافق بعد على هذا العرض، إلا أن العقود الموقعة من طرف مايكروسوفت مع مختلف الشركات المتخصصة في تقديم منصات اللعب السحابي و كذلك مع نينتندو و Steam لتقديم سلسلة Call of Duty.


ساهم في كسب ثقة أغلب الهيئات على مدى التزام مايكروسوفت باستمرار السلسلة على هذه المنصات في أفق إنهاء هذه الصفقة، حيث ما يزال الإنتظار قائم حول قرار هيئة CMA البريطانية و كذلك FTC الأمريكية إد منتظر أن ينزل القرار خلال الأسابيع القليلة المقبلة بنسبة كبيرة جدا.

google-playkhamsatmostaqltradent