recent
أخبار ساخنة

رسميا لجنة التجارة اليابانية توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

رسميا لجنة التجارة اليابانية توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

 

رسميا لجنة التجارة اليابانية توافق على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

في الفترة الماضية تعرف صفقة استحواذ مايكروسوفت على الناشرة الأمريكية العملاقة أكتفيجين فعلا تحركات قوية، خاصة بعد التنازلات التي أقدمت عليها مايكروسوفت من خلال منح مجموعة من المنصات السحابية الفرصة الحصول على لعبة Call of Duty خلال السنوات المقبلة، ما كان فعلا بمثابة إشارة مفادها أن مايكروسوفت تحاول إنهاء هذه الصفقة.


خاصة أن ردود الفعل من مختلف الهيئات العالمية لحماية المستهلكين و تقنين المنافسة بدأت تتغير تدريجيا، و هو ما لاحظنا فعلا عن طريق التفاصيل التي جاءت انطلاقا من تقرير أولي لهيئة CMA في بريطانيا، بعدما كشفت تحول كبير في قرارها و موقفهما بشأن الصفقة.


قبل أن تتواصل هذه التحركات الإيجابية التي توضح بالملموس أن سوني فعلا خسرت هذه الحرب الضروس مع مايكروسوفت، في سبيل إفشال صفقة الاستحواذ على أكتفيجين و معها مكتبة من حقوق الألعاب الضخمة، حيث التحقت بركب الموافقين على هذه الصفقة اليوم الهيئة المخصصة للتجارة اليابانية JFTC.


حينما أعلنت بصفة رسمية عن موافقتها على صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين و اعتبارعا لا تضر بالمنافسة بالنسبة لسوق أجهزة الألعاب المنزلية، مشيرة في مجموعة من الصفحات بلغ عددها حوالي 43 صفحة أن الصفقة تعزز مكانه مايكروسوفت في السوق، حتى تصبح قادرة على مجابهة الشركات الناشرة الأخرى حول العالم و لا ترى أي تقليل في المنافسة أو الاحتكار بشأن الصفقة أو تأثير على سوني.


طبعا خطوة من هذا القبيل تعتبر مؤشر إيجابي أمام مايكروسوفت خاصة أنه يأتي من اليابان التي تظل معقل سوني و نينتندو، و لو أن نسبة منافسة مايكروسوفت هناك ضئيلة للغاية و كان متوقعا أن توافق الهيئة ما يجعل مايكروسوفت الآن أمام فرصة ذهبية لحسم الصفقة، خاصة أنه تبقى أمامها فقط اللجنة الخاصة في الاتحاد الأوروبي و كذلك اللجنة الفدرالية الأمريكية FTC و سرعان ما سينكشف الضباب عن موقفها معا.

google-playkhamsatmostaqltradent