recent
أخبار ساخنة

مصدر: لهذا السبب العلاقة بين مايكروسوفت و Square Enix أصبحت سيئة جدا

مصدر: لهذا السبب العلاقة بين مايكروسوفت و Square Enix أصبحت سيئة جدا

 

مصدر لهذا السبب العلاقة بين مايكروسوفت و Square Enix أصبحت سيئة جدا

أكيد أن الناشرة اليابانية العملاقة Square Enix تربطها علاقة قوية مع مجموعة من الشركات المصنعة، مثل سوني و كذلك المتاجر الضخمة على جهاز البي سي.


إلا أنه و من خلال السنوات القليلة الماضية، لاحظنا أن العلاقة بينها و بين مايكروسوفت فعلا أصبحت غير جيدة رغم وجود مجموعة من الاتفاقيات التي كانت متاحة بين الطرفين خلال الفترة السابقة، مثل على عناوين Octopath Traveller و كذلك Outriders التي توفرت على خدمة الجيم باس Xbox Game Pass.


إلا أنه خلال الفترة الماضية من الواضح أن إدارة الناشرة اليابانية Square Enix تحاول الابتعاد عن أجهزة اكسبوكس و هو ما تحدث عنه الإعلامي المقرب من مايكروسوفت السيد Jez Corden، عن طريق تقرير مفصل من خلال موقع Windows Central أكد خلاله أن العلاقة فعلا متوترة بين الطرفين و أن الأسباب تعود إلى مايكروسوفت و Square Enix معا.


نظرا لعدم التوافق بشأن بعض العقود قبل أن يوضح خلال تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن السبب أيضا هو حصرية بعض الألعاب التي أعلنت عنها Square Enix مع سوني، الشيء الذي جعل مايكروسوفت غير راضية عن الأمر بحكم أنه لن يتم التواصل معها بهذا الشأن أو طرح عليها الفكرة من الأصل.


ما اعتبرته مايكروسوفت نوعاً ما محاباة إلى شركة سوني و أجهزة بلايستيشن، بالتالي أصبحت Square Enix تمتلك موقف عدائي نوعا ما تجاه أجهزة اكسبوكس تفجرت أزمته مؤخرا، بعدما جرى الإعلان عن لعبة Final Fantasy Pixel Remaster Collection لجميع الأجهزة باستثناء أجهزة اكسبوكس.


علما أنه خلال السنوات القليلة الماضية كانت العلاقة بين الطرفين قوية للغاية حتى أن مايكروسوفت حصلت على حصرية لعبة Rise of the Tomb Raider، حينما تم إطلاقها لمدة عام كامل فقط على أجهزة اكسبوكس ون و اكسبوكس 360، قبل أن يتم الاستحواذ على حقوق هذه الأخيرة من طرف الناشرة Embracer Group رفقة استوديو Crystal Dynamics.


فيما عناوين Square Enix القادمة واضح أنها ستتوفر فقط و حصريا على أجهزة بلايستيشن و البي سي، فيما يتم استثناء منصات اكسبوكس التي لن تحصل على أهم الألعاب القادمة مثل Final Fantasy 16 و كذلك Final Fantasy VII Rebirth.

google-playkhamsatmostaqltradent