recent
أخبار ساخنة

تقرير يكشف وجود مشروع لعبة تحت التطوير داخل Xbox تستغرق 10 سنوات كاملة

تقرير يكشف وجود مشروع لعبة تحت التطوير داخل Xbox تستغرق 10 سنوات كاملة

 

تقرير يكشف وجود مشروع لعبة تحت التطوير داخل Xbox تستغرق 10 سنوات كاملة

استوديوهات اكسبوكس خلال السنوات الماضية أنجزت العديد من الصفقات القوية من أجل تعزيز حضورها عن طريق عمليات استحواذ قوية، لعل أهمها الاستحواذ على مجموعة استوديوهات الناشرة الأمريكية Bethesda و معها أغلب الفرق المطورة التابعة لهذه الأخيرة.


و هو ما يجعل الجمهور حقا متحمس لقادم المشاريع من طرف مايكروسوفت و استوديوهات Bethesda، إلا أنه في الأشهر الماضية تم تعزيز هذه الصفقة بأخرى أقوى عن طريق شركة أكتفيجين التي تنوي مايكروسوفت إغلاق عملية الاستحواذ عليها بصفة نهائية خلال الأشهر القليلة المقبلة.


لكن هذه الصفقة من الواضح أنها أثارت حفيظة بعض اللاعبين و تحديدا مجموعة من المستخدمين، الذين قرروا رفع دعوى قضائية ضد مايكروسوفت في الولايات المتحدة الأمريكية لمنع استكمال الاستحواذ على أكتفيجين.


بحجة أن الألعاب التي سيتم تقديمها مستقبلا من مايكروسوفت ستحتاج إلى وقت أطول و أكبر مثال على ذلك هو لعبة Halo Infinite، هذه التفاصيل استطاع الوصول إليها الإعلامي في موقع Axios السيد Stephen Totilo، الذي حصل على وثائق تؤكد صحة هذه المعطيات إد أفاد اللاعبين للمحكمة أن مايكروسوفت تمتلك مشروع لعبة AAA من سلسلة ضخمة للغاية تحت التطوير لمدة عقد كامل من الزمن.



دون الإشارة إليه معتبرين اللعبة مجهولة الاسم و هو ما طرح عدة تساؤلات عن هوية اللعبة أو السلسلة، فيما ذهبت أغلب التعليقات إلى أن التوصيفات تشير ربما إلى جزء The Elder Scrolls 6 الذي أعلن عنه في عام 2018، لكنه حسب آخر التصريحات في عام 2021 أكد رئيس استوديوهات Bethesda أنه ما يزال في مرحلة ما قبل الإنتاج.


ما يعني أنه بعيد كليا عن الإطلاق المنتظر في حدود عامي 2026 و 2028، بحكم أن التجربة ستكون ضخمة للغاية و تعرف استخدام أحدث نسخة من محرك الرسومات الخاص بالاستوديو، الذي ما يزال يخضع بدوره للتطوير و استخدمت عدة عناصر من نسخته الجديدة في لعبة Starfield القادمة هذا العام.


ما يعني أن اللعبة المقصودة حقا هي The Elder Scrolls 6 فهل يمكن أن تراهن مايكروسوفت على مشروع طيلة هذه المدة الكاملة من الوقت؟ أمر طبعا يطرح أكثر من تساؤلات التي سيكون علينا انتظار لسنوات عديدة قبل الحصول على إجابات عنها.

google-playkhamsatmostaqltradent