recent
أخبار ساخنة

تقرير يكشف مبيعات قياسية لجهاز بلايستيشن 5 حول العالم خلال شهر مارس 2023

تقرير يكشف مبيعات قياسية لجهاز بلايستيشن 5 حول العالم خلال شهر مارس 2023

 

تقرير يكشف مبيعات قياسية لجهاز بلايستيشن 5 حول العالم خلال شهر مارس 2023

نواصل تغطية آخر أخبار الألعاب و جديد أجهزة الألعاب المنزلية أيضا من جهة أخرى و هذه المرة مع نظرة شاملة عن ما حققت مبيعات المنصات المنزلية خلال شهر مارس الماضي تحديدا.


حيث سبق لنا في الشهر الماضي الإشارة إلى نظرة عن تفاصيل المبيعات العالمية لأجهزة الألعاب من اكسبوكس و بلايستيشن تم نينتندو سويتش و هو ما نواصل تغطيته بشكل مستمر من خلال موقعنا، نظير المعطيات المهمة التي جرى إماطة اللثام عنها في اللحظات القليلة الماضية هذه المرة من جانب فريق VGchartz.


هذا الأخير معروف بتقارير شهرية يتم من خلالها تقريب الجماهير من مبيعات أجهزة الألعاب حول العالم، و لو أنها لا تتسم بالدقة العالية من حيث الأرقام بحكم أنها تركز بالعادة على توقعات في عدة مناطق حول العالم خاصة في أوروبا و منطقة شرق آسيا، بالمقابل ما يثير الإعجاب في هذه الإحصائيات الجديدة التي تمت مشاركتها معنا.


أن جهاز بلايستيشن 5 حسب هذه التوقعات في طريقه لتحقيق رقم قياسي تاريخي على مستوى المبيعات خلال ربع مالي واحد من السنة المالية الحالية، إد و انطلاقا من التقارير أمامنا الجهاز قد يحقق 2 مليون نسخة مباعة فقط في شهر مارس الماضي، موزعة حصة الأسد فيها على الأسواق في الولايات المتحدة الأمريكية و أمريكا الشمالية بصفة عامة و كذلك أوروبا.

 

تقرير يكشف مبيعات قياسية لجهاز بلايستيشن 5 حول العالم خلال شهر مارس 2023

و هو طرح باعتقادي متوقع ما دامت سوني تصنع أجهزة بلايستيشن 5 في الفترة الماضية بصفة مكثفة، في محاولة منها لتعويض الخسائر الكبيرة التي همت القطاع في السنوات القليلة الماضية خاصة من 2020 إلى غاية 2022.


بالتالي تفاعلها بهذا الشكل و الكم مع انتاج أجهزة بلايستيشن 5 يظل طبيعي، ما دام مصدر الدخل الرئيسي أمامها إلا أن الأمر فعلا أصبح مثير للإنتباه ما دامت الأرقام بلغت أكثر حاجز قياسي، يجعلنا نتطلع إلى اكتشاف المعطيات الرسمية في أقرب فرصة ممكنة.


من جهة أخرى فقد عرفت مبيعات جهاز نينتندو سويتش هي الأخرى قفزة نوعية بعد البداية المتواضعة خلال هذا العام، و هو أمر كان متوقعاً ما دام الجهاز يستعد إلى إستقبال عنوان حصري من الدرجة الأولى في شخص Zelda Tears of the Kingdom.


فيما يواصل جهاز اكسبوكس سيريز مسلسل التواضع من حيث المبيعات في غياب أي مبادرة من مايكروسوفت للدفع بمبيعات المنصة حول العالم و البحث عن أسواق جديدة و تعزيز أخرى، حتى ينجح الجهاز في المنافسة و لو جزئيا ما دام وضعه في هذا الوقت لا يساعد على تحقيق المنافسة المنتظرة من طرف جمهور اكسبوكس.

google-playkhamsatmostaqltradent