recent
أخبار ساخنة

تقرير يكشف تفوق لأول مرة مبيعات جهاز PS5 على PS4 في نفس الفترة الزمنية

تقرير يكشف تفوق لأول مرة مبيعات جهاز PS5 على PS4 في نفس الفترة الزمنية

 

تقرير يكشف تفوق لأول مرة مبيعات جهاز PS5 على PS4 في نفس الفترة الزمنية

كما تابعنا خلال الأيام القليلة الماضية أن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 فعلا تعرف طفرة نوعية حول العالم، بداية من المبيعات في منطقة أمريكا الشمالية التي حققت فيها مبيعات المنصة أرقام تاريخية خلال بداية هذا العام و استمرت لتشمل أيضا المنطقة الأوروبية، وفقا لآخر التقارير التي كشفت عن جديد مبيعات منصة PS5 منذ إطلاق هذا الأخير من طرف شركة سوني خلال نهاية عام 2020.


حيث عرفت كميات الشحنات و التوريد حول العالم منذ تلك الفترة عدم استقرار، بسبب تقلبات تجارية و صناعية على مستوى سوق القطع الأساسية لتصنيع جهاز بلايستيشن 5، إلى غاية ما استقرت الأوضاع بالنسبة لشركة سوني التي أطلقت العنان لحملات ترويجية حول العالم دفعت بمبيعات الجهاز إلى تحقيق العديد من الإنجازات خلال الأشهر الماضية.


و هو ما نسجل المزيد عنه خلال هذا اليوم انطلاقا من تقرير لموقع VGC، بعدما كشف من خلاله السيد Matt Piscatella المحلل الاقتصادي الشهير و الذي اشتغل منذ سنوات مع منظمة NPD الأمريكية، التي تشاركنا تقارير شهرية مخصصة لمبيعات الألعاب و الأجهزة في سوق منطقة أمريكا الشمالية.


إلا أن هذا المحلل كان وما يزال أحد المصادر الموثوقة فيما يتعلق برصد مبيعات الأجهزة، حينما شاركنا في أحدث تقرير كما أسلفت الذكر أن مبيعات منصة PS5 لشهر مارس الماضي استطاعت التفوق على رقم قياسي جديد مسجل سابقا من طرف جهاز بلايستيشن 4، بعدما بات جهاز بلايستيشن 5 الأكثر مبيعا في ظرف 29 شهر لينضاف إلى سلسلة ارقام قياسية جرى تسجيلها.



حيث يعتبر جهاز بلايستيشن 5 أعلى منصة العاب مبيعا في شهر واحد من طرف أجهزة سوني المنزلية، ويرجع بالأساس هذا الأمر إلى مستوى دعم سوني للجهاز من حيث العناصر الدعائية حول العالم و تحديدا في الولايات المتحدة الأمريكية.


بعدما أصبحت تشتغل على الجانب الترويجي أكثر خاصة أنها تمتلك خطط لإطلاق العاب حصرية ضخمة مثل Marvel Spider Man 2 من استوديوهات بلايستيشن و كذلك Final Fantasy 16 المنتظرة من Square Enix، و في ارتباط وطيد بأرقام المبيعات عرفت الألعاب خلال شهر مارس الماضي التحاق إصدار Resident Evil 4 Remake بصدارة مبيعات الألعاب.


متفوقا على Hogwarts Legacy كما سجلت لعبة MLB The Show 23 دخول قوي مع اطلاقها في شهر مارس، و أسفل المقال اترككم مع قائمة أكثر 10 العاب مبيعا وفقاً لهذا التقرير.

قائمة أكثر الألعاب مبيعا في شهر مارس 2023

  1. لعبة Resident Evil 4 Remake
  2. لعبة Hogwarts Legacy
  3. لعبة MLB The Show 23
  4. لعبة Call of Duty Modern Warfare 2
  5. لعبة The Last of Us Part 1
  6. لعبة FIFA 23
  7. لعبة WWE 2K23
  8. لعبة Elden Ring
  9. لعبة Madden NFL 23
  10. لعبة Mario Kart 8
google-playkhamsatmostaqltradent