recent
أخبار ساخنة

جهاز بلايستيشن 5 يحقق أرقام قياسية غير مسبوقة مع مبيعات عام 2023

جهاز بلايستيشن 5 يحقق أرقام قياسية غير مسبوقة مع مبيعات عام 2023

 

جهاز بلايستيشن 5 يحقق أرقام قياسية غير مسبوقة مع مبيعات عام 2023

سبق لنا من خلال الموقع أن تطرقنا إلى مجموعة من التفاصيل حول مبيعات جهاز بلايستيشن 5، و الذي كان فعلا ناجح للغاية مع بداية عام 2023 الحالي حيث استطاعت سوني الترويج الجهاز بطريقة موسعة لأول مرة منذ الإطلاق العالمي في عام 2020.


حيث قررت إعادة الإعتبار بهذا المفهوم إلى المنصة عن طريق الدفع بها من جديد انطلاقا من حملة ترويجية موسعة، استطاعت الوصول إلى العديد من المناطق حول العالم و منذ عام 2023 الحالي يمكن القول أن مبيعات الجهاز في تحسن مستمر، و هو أكدته الإحصائيات الخاصة بالمبيعات بحكم أن سوني في مرحلة الترويج للجهاز قامت بضخ ملايين الشحنات إلى الأسواق العالمية.


ما يجعل أسعار الجهاز في انخفاض مستمر لغاية الاستقرار و هو ما جعله متاح بسهولة في نقاط البيع المعروفة عن طريق المتاجر العالمية، بالتالي ساهم هذا المعطى الأساسي في الارتقاء بمبيعات الجهاز التي حصلنا خلال الساعات القليلة الماضية على جديدها، انطلاقا من تقرير خاص شاركه معنا عدة مواقع بخصوص المبيعات في بريطانيا.


حينما استطاع جهاز بلايستيشن 5 السيطرة على سوق أجهزة الألعاب المنزلية منذ مطلع عام 2023، بحيث أنه يمتلك حاليا نسبة 65% من إجمالي المبيعات المحلية مقابل 20% لأجهزة اكسبوكس و 15% بالنسبة لجهاز البي سي، ما أعتبره المراقبين إشارة مباشرة إلى تحسن مبيعات أجهزة بلايستيشن منذ بداية العام الجاري على أن تستمر في هذا الإطار.


كما أن الألعاب القادمة من شأنها المساهمة في الرفع من منسوب المبيعات آخرها لعبة Resident Evil 4 Remake التي حسب التقرير ما تزال تسيطر على سوق العاب الفيديو في بريطانيا، و أكيد أن جهاز بلايستيشن 5 أكبر مستفيد من هذا الوضع نظير القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يضم في صفوفه.


فيما تستعد سوني حسب عدة إشاعات من مصادر متعددة إلى إطلاق في المرحلة المقبلة لإطلاق جهاز بلايستيشن 5 جديد بالكامل، بهدف تقليل قيمة العتاد المستخدم عن طريق إعتماد أفكار متجددة مثل استخدام قارئ أقراص قابل للإزالة من الجهاز حتى يتم تخفيض كلفة الإنتاج، رفقة مجموعة من الأجهزة الأخرى التي تطاردها الاشاعات منذ فترة، على أمل أن نحصل في القريب العاجل على توضيحات بشأنها، الأمر الذي لن يتم سوى من خلال حدث PlayStation Showcase قريبا.

google-playkhamsatmostaqltradent