recent
أخبار ساخنة

مطور العاب يعتبر جهاز Xbox Series حاجزا لعدم استغلال جميع قدرات PS5 لهذا السبب

مطور العاب يعتبر جهاز Xbox Series حاجزا لعدم استغلال جميع قدرات PS5 لهذا السبب

 

مطور العاب يعتبر جهاز Xbox Series حاجزا لعدم استغلال جميع قدرات PS5 لهذا السبب

طبعا كما هو معلوم إطلاق أجهزة الجيل الحالي اكسبوكس سيريز و بلايستيشن 5 تم منذ سنوات خلت، إلا أن المطورين لم يستطيعوا بعد التخلص تماما من دعم أجهزة الجيل السابق بلايستيشن 4 و اكسبوكس ون نظير المبيعات الكبيرة التي حققت هذه الأخيرة، و كذلك نظير القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي تحتوي عليها.


لكن مع مرور الوقت يعتبر هذا العام فعلا الأخير لها حتى نشاهد المزيد من الألعاب تستهدف استغلال على نحو جيد قدرات أجهزة الجيل الحالي من سوني و مايكروسوفت، و هو ما تحدث عنه مطولا المطور Ricardo Casteiro مطور عدة العاب ضمن شركة Camel 101.


آخرها لعبة الرعب Beneath حينما تحدث عن قدرات أجهزة الجيل الحالي من سوني و مايكروسوفت، معتبراً أنها تقدم أداء قوي تقنيا إلا أن الفروقات حسب قوله كبيرة بين الجهازين تماما.


معتبرا أن منصة بلايستيشن 5 لغاية اللحظة تتفوق بمراحل على أجهزة اكسبوكس سيريز من حيث سرعة نقل البيانات و تحميل الملفات في الألعاب، بحكم أن جهاز بلايستيشن 5 يتمتع بوحدة تخزين SSD تصل سرعتها في النقل إلى غاية 5,5 جيجابايت في الثانية مقابل 2,5 جيجابايت على أجهزة اكسبوكس سيريز.



حيث اعتبر المطور ذاته أن هذه الفروقات لن تظهر على ألعاب الطرف الثالث التي يتعمد المطورين فيها على استخدام الجهاز أقل قوة، و هنا لدينا مثال بجهاز اكسبوكس سيريز الذي يعتبر الأساس الذي يبني عليه المطورين الألعاب من الطرف الثالث.


ما عدا في حالة وجود اتفاقيات حصرية موقعة بين سوني و المطورين لاستغلال بعض قدرات جهاز بلايستيشن 5 بطريقة غير مباشرة، لكن حسب قول المطور Ricardo أن قدرات جهاز بلايستيشن 5 لا يمكنها أن تظهر سوى من خلال الألعاب الحصرية، التي حسب قوله بمقدورها الحصول على جودة و سرعة بث تكسترات لتفاصيل البيئة بصيغة أسرع بكثير.


ناهيك عن تحميل مجموعة من العوالم بكافة تفاصيلها على نحو أسرع، بالإضافة إلى بناء مراحل في الألعاب بطريقة مبتكرة و هو ما من شأنه أن يميز العاب بلايستيشن 5 عن غيرها من باقي الألعاب.


بحكم أنها تستفيد بصفة حصرية من هذه القدرات و أكيد المستقبل القريب كافي لتوضيح هذا الأمر أكثر، رغم أننا شاهدنا معا كيف استطاعت لعبة Ratchet and Clank Rift Apart استغلال هذه القدرات التقنية الرهيبة جدا على جهاز PS5.

google-playkhamsatmostaqltradent