recent
أخبار ساخنة

رسمياً هذه مواصفات وحدات تخزين SSD المدعومة من طرف جهاز بلايستيشن 5..

 رسمياً هذه مواصفات وحدات تخزين SSD المدعومة من طرف جهاز بلايستيشن 5

 

رسمياً هذه قائمة وحدات تخزين SSD المدعومة من طرف جهاز بلايستيشن 5..

أعلنت سوني خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق منشور رسمي عبر مدونة بلايستيشن عن طرحها التحديث المنتظر منذ أشهر بالنسبة لمستخدمي جهاز بلايستيشن 5 و الذي يتيح لهؤلاء أخيرا و بعد طول إنتظار إمكانية ترقية مساحة التخزين الإجمالية على المنصة و ذلك لكي تشمل هذه الأخيرة مدخل المخصص لشريحة SSD الإضافية الذي تم الكشف عنه قبل عام من الآن خلال عملية تفكيك قطع الجهاز و التي كانت خطوة جد مهمة فعلا من أجل إكتشاف محتويات الجهاز بصفة عامة .

 

الا أنه بالمقابل الميزة المشار إليها لم تفعل مع إطلاق المنصة و كان على الجميع إنتظار إلى حين دعم هذه الأخيرة وهو ما يمكن أن نسجل خلال اللحظات القليلة الماضية عن طريق إعلانها أن تحديث رئيسي قادم للجهاز و الذي أصبح متاح لبعض اللاعبين الآن عن طريق نسخة بيتا تجريبية فقط و الذي يفتح هذه الميزة المنتظرة .

 

الا أن جملة من الأسئلة تظل مطروحة حولتها و تحديدا قائمة وحدات تخزين SSD التي يدعمها الجهاز و كذلك الأحجام و هو ما عادت إليه سوني بشكل منفصل كما يمكننا أن نتابع بعدما تم الحظيق بشكل مستفيض عن جميع المعطيات المرتبطة أساسا بحجم وحدة تخزين SSD المدعومة في الجهاز و كذلك سرعتها ناهيك عن إجبارية تواجد نظام تبريد خاص بها .

 

في إشارة أن هذه الأخيرة تتطلب عدة ارشادات حتى تستفيد منها و هو ما يمكننا أن نلاحظ عن طريق التفاصيل القادمة أسفل الموضوع حيث نتحدث بشكل مستفيض عن كل كبيرة وصغيرة بخصوص المتطلبات الأساسية للإستفادة من وحدة تخزين SSD الإضافية على جهاز بلايستيشن 5 ،، تحياتي.

الخصائص الأساسية :

- النوعية : SSD M.2 NVMe PCIe Gen4 x4
 

- الحجم : ما بين 250 جيجابايت إلى غاية 4 تيرابايت .
 

- نظام التبريد : من أجل الاستفادة من وحدة تخزين SSD فئة M.2 على جهاز بلايستيشن 5 هذا الأخير يجب أن يأتي بنظام تبريد للتخلص من الحرارة المرتبة عنه سواء مشتت للحرارة و الذي يمكن إضافته بطريقة يدوية على وحدة تخزين SSD من فئة M.2 الخاصة بكم كما يمكن الاستعانة بوحدات تخزين مزودة بنظام تبريد مدمج معها .
 

- سرعة القراءة للبيانات : السرعة الأقل التي يجب أن يصل إليها هي 5500 ميجابايت في الثانية و هي الموصى بها .
 

- عرض الوحدة : 22 ميليمتر ( وحدات تخزين بحجم 25 مليمتر غير مدعومة )
 

- الصيغة : 2230 ، 2242 ، 2260 ، 2280 تم 22110 من فئة M.2 .
 

- نوعية القاعدة : Socket 3 .
 

- الطول : 30 ميليمتر ، 42 ميليمتر ، 60 ميليمتر ، 80 ميليمتر تم 110 ميليمتر .
 

- العرض : 22 ميليمتر .

google-playkhamsatmostaqltradent