recent
أخبار ساخنة

تقرير: بلايستيشن 5 يتصدر مبيعات أجهزة الألعاب عالميا و يحقق رقم تاريخي

تقرير: بلايستيشن 5 يتصدر مبيعات أجهزة الألعاب عالميا و يحقق رقم تاريخي

 

تقرير: بلايستيشن 5 يتصدر مبيعات أجهزة الألعاب عالميا و يحقق رقم تاريخي

في متابعة مستمرة لأخبار مبيعات الألعاب و الأجهزة لا يمكن المرور أمام بعض التقارير المهمة التي تمت الإشارة إليها خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، حيث أشرنا منذ أيام قليلة إلى أرقام مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في الأسواق الأمريكية خلال شهر فبراير.


و كيف أن هذه الأخيرة حققت إنجاز تاريخي بالوصول إلى ما فوق حاجز نصف مليون وحدة مباعة متفوقة على رقم قياسي صامد من 18 عاما لجهاز بلايستيشن 2، في إشارة أن سوني تحقق أكبر عودة في التاريخ على مستوى مبيعات أجهزة الألعاب المنزلية بعد بداية متواضعة طيلة السنوات الماضية.


قبل المرور الآن إلى أرقام المبيعات العالمية لجهاز بلايستيشن 5 حيث و انطلاقا من تقرير نشره موقع VGchartz لتغطية مبيعات أجهزة الألعاب المنزلية خلال شهر فبراير الماضي، كشف هذا الأخير أن منصة بلايستيشن 5 حققت نتائج تاريخية، عن طريق أرقام تقريبية حسب قوله بلغت حاجز 1,7 مليون جهاز مباع خلال شهر واحد فقط.


فيما المركز الثاني كان من نصيب جهاز نينتندو سويتش الذي حصد مجموع 948 ألف وحدة مباعة فيما المركز الثالث كان من نصيب جهاز مايكروسوفت للجيل الحالي اكسبوكس سيريز الذي حقق 527 ألف وحدة مباعة، و أخيرا في المركز الرابع جهاز بلايستيشن 4 برقم 17 ألف نسخة تم بيعها خلال هذه الفترة.


طبعا الأرقام أمامنا تقريبية فقط و ليست نهائية و تهم المبيعات في الأسواق العالمية بكل من أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية تم اليابان، و أكيد أن الأرقام الحقيقية قد تكون أكبر بكثير من هذه المعطيات، لكن الشيء المثير فيها بطبيعة الحال هو العودة القوية لشركة سوني على مستوى المبيعات الضخمة.


علما أن جهاز بلايستيشن 5 ما تزال تنتظره العديد من الألعاب الحصرية القوية في المرحلة المقبلة، في مقدمتها كل من Marvel Spider Man 2 تم Final Fantasy 16 ما يعني أن مبيعاته مرجح بنسبة كبيرة أن تواصل مسلسل الارتفاع تدريجيا طيلة الأشهر المقبلة.

قائمة أكثر الأجهزة مبيعا وفقاً لتقرير VGchartz خلال شهر فبراير 2023


  • جهاز بلايستيشن 5 عدد 1,768 مليون نسخة عالميا.
  • جهاز نينتندو سويتش عدد 948 ألف نسخة مباعة في العالم.
  • جهاز اكسبوكس سيريز عدد 527 ألف مليون نسخة عالميا.
  • جهاز بلايستيشن 4 عدد 17 ألف نسخة مباعة عالميا.

google-playkhamsatmostaqltradent