recent
أخبار ساخنة

تحديث جهاز بلايستيشن 5 الجديد يصلح مشكلة مهمة في قائمة عرض الألعاب

تحديث جهاز بلايستيشن 5 الجديد يصلح مشكلة مهمة في قائمة عرض الألعاب

 

تحديث جهاز بلايستيشن 5 الجديد يصلح مشكلة مهمة في قائمة عرض الألعاب

كما أشرت يوم أمس فقد تم إطلاق تحديث رئيسي جديد لجهاز بلايستيشن 5، و الذي أكدت خلاله سوني أنه يعمل على إصلاح و تثبيت استقرار النظام الخاص بمنصة بلايستيشن 5 دون الإشارة إلى أي معطيات رئيسية عن ماذا يستهدف التحديث بالضبط، و هو ما عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية.


حينما قامت سوني بتحديث قائمة الميزات في هذا التحديث، حيث تطرقت لأول مرة إلى أن التحديث رقم 07.01.01 لجهاز بلايستيشن 5 يعمل على معالجة مشكلة شائعة ظهرت خلال التحديثات السابقة لنظام التشغيل.


و التي تهم طريقة عرض الألعاب من خلال مكتبة الألعاب بعدما كان المحتوى يظهر بشكل غريب حسب ما صرحت به سوني، و ذلك بناء على عدة رسائل من اللاعبين و تبليغات تم التوصل بها، و أكيد هي خطوة مهمة من سوني تؤكد بالملموس أنها تعول كثيرا على جهاز بلايستيشن 5 للعودة بقوة خلال هذا الجيل الحالي.


و ربما تكسر عدة أرقام قياسية كما أشرت يوم أمس عن طريق مقال يخص مبيعات الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية، و التي بلغت فيها المنصة حاجز نصف مليون وحدة مباعة فقط في شهر فبراير الماضي.


و أكيد أن تحديثات الجهاز تدخل في إطار إستمرار الدعم و التواصل مع اللاعبين بطريقة مستمرة، مع التذكير أن تحديث 7.00 الرئيسي الذي تم إطلاقه مؤخرا جلب مجموعة من الميزات الجديدة و الهامة كما يمكننا أن نشاهد عن طريق القائمة أسفل المقال دائما.

نظرة عن بعض خصائص تحديث 7.00 لجهاز PS5


  1. دعم كامل للدردشة الصوتية عن طريق تطبيق Discord
  2. دعم تقنية VRR على دقة عرض 1440
  3. تصفية / فرز مكتبتك سواء العاب بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 أو العاب PS VR و PS VR 2
  4. ظهور أيقونة "الانضمام إلى اللعبة" الجديد في دردشات المجموعة
  5. بدء أو طلب مشاركة الشاشة من ملف تعريف صديقك: يمكنك الآن إرسال طلب مشاركة الشاشة أو بدء مشاركة شاشتك مع صديق مباشرة من ملفه الشخصي، ما عليك سوى تحديد أيقونة Split Screen في ملف تعريف صديقك لبدء جلسة جديدة.
  6. تحميل لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا إلى تطبيق PS App للهواتف الذكية: يمكنك الآن تحديد لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا وتحميلها إلى تطبيق PS App من جهاز بلايستيشن 5، ثم مشاركتها بسهولة على مواقع و منصات التواصل الاجتماعي أو مع أصدقائك.
  7. تخصيص تعديلات نظام اللعب الجماعي: يمكنك تعيين تخصيص لإدارة من يمكنه الانضمام ومن يمكنه دعوة لاعبين آخرين إلى جلسات متعددة اللاعبين قمت بإنشائها للألعاب التي تدعم هذه الميزة.
  8. التقط مقاطع بصوت "Hey PlayStation ، التقط هذا" و هي ميزة ما تزال قيد التجربة حصريا لحسابات PSN في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
  9. القدرة على تحديث DualSense الآن فقط باتصال لاسلكي دون الحاجة إلى تركيب سلك USB.
  10. نقل بيانات جهاز PS4 إلى منصة PS5 بطريقتين جديدتين.

google-playkhamsatmostaqltradent