recent
أخبار ساخنة

جهاز بلايستيشن 5 يكسر رقم قياسي تاريخي لجهاز PS2 استمر لمدة 18 عاما

جهاز بلايستيشن 5 يكسر رقم قياسي تاريخي لجهاز PS2 استمر لمدة 18 عاما

 

جهاز بلايستيشن 5 يكسر رقم قياسي تاريخي لجهاز PS2 استمر لمدة 18 عاما

مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في الفترة الماضية فعلا كانت قوية، و إشارة مفادها أن سوني تنوي اكتساح الأسواق العالمية بأجهزة بلايستيشن 5 التي أصبحت متوفرة بكميات كبيرة جدا، خاصة بعد انفراج أزمة قلة شحنات و كذلك توفير كميات مهمة من القطع الرئيسية لإنتاج معالج الجهاز المركزي.


الأمر الذي كان صعب خلال السنوات الماضية خاصة في سنوات 2022 و 2021 الأمر الذي جعل مبيعات منصة بلايستيشن 5 محدودة جدا، و هو ما سبق لنا الإشارة إليه في عدة تقارير عن طريق موقعنا منذ فترة، إلا أن الأزمة حاليا يتم تجاوو آثارها بطريقة سلسة و تدريجية كما يمكننا أن نسجل خلال الساعات القليلة الماضية.


على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف مؤسسة NPD المسؤولة عن طرح إحصائيات ز أرقام مبيعات الألعاب و أجهزة الألعاب في سوق الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت قبل لحظات بصفة رسمية أن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 مرة أخرى تصدرت قائمة ترتيب مبيعات أجهزة الألعاب المنزلية في الأسواق الأمريكية خلال شهر فبراير 2023.


و ليس هذا فقط بل أن مبيعات منصة بلايستيشن 5 استطاعت لأول مرة كسر أحد الأرقام القياسية التاريخية التي استمرت لغاية 18 عاما و تعود إلى حقبة جهاز بلايستيشن 2، حيث كان قد باع الجهاز لوحده كمية وفيرة في شهر واحد، قبل أن يكسر هذا الرقم جهاز بلايستيشن 5 في شهر فبراير بعدما حقق مجموع نصف مليون وحدة مباعة فقط لوحده في هذه الفترة.


ما يؤكد أن المنصة أصبحت مطلوبة بقوة من طرف اللاعبين و الجميع يعرج إليها، خاصة بالنظر لكمية و قيمة الألعاب القادمة عليها هذا العام بالخصوص، و في صلة مرتبطة دائما بالأرقام المقدمة لحدود اللحظة فقد تم تسجيل إرتفاع مستوى الانفاق على الألعاب بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 68%.


بينما فقط سوق أجهزة الألعاب المنزلية ارتفعت مبيعاته بمقدار 29% فقط بفضل مبيعات منصة PS5 الحالية، التي تواصل كسر جميع الحواجز و ربما نشاهدها في المستقبل القريب تكسر أرقام قياسية أخرى صامدة لعدة سنوات.

google-playkhamsatmostaqltradent