إكتشاف أحد أسرار جهاز بلايستيشن 2 المخفية بعد مرور عدة سنوات..

أخر الاخبار

إكتشاف أحد أسرار جهاز بلايستيشن 2 المخفية بعد مرور عدة سنوات..

 إكتشاف أحد أسرار جهاز بلايستيشن 2 المخفية بعد مرور عدة سنوات..

 

 

إكتشاف أحد أسرار جهاز بلايستيشن 2 المخفية بعد مرور عدة سنوات..

جهاز بلايستيشن 2 يمكن القول أنه أفضل جهاز ألعاب منزلي قد تم تقديمه في تاريخ شركة سوني سواء من ناحية تطور تكنولوجي الذي كان خلال تلك الحقبة الزمنية فعلا متقدم على المنافسين و تمت مقارنته بأجهزة البي سي عالية القيمة حينها .


بالإضافة إلى أهم عناصر نجاحه و هي الألعاب التي تم تقديمها بحكم أن سوني استطاعت بفضل الجهاز أن تقنع مجموعة من استوديوهات التطوير اليابانية للعمل على العناوين المخصصة للجهاز بعدما كان هؤلاء يعملون فقط لأجل نينتندو ما دامت قديمة في الصناعة .


وهو ما جعل الجهاز فعلا يحظى بمكتبة ضخمة من العناوين الحصرية على وجه الخصوص بالإضافة إلى الإصدارات القادمة من استوديوهات أوروبية و أمريكية بحكم أن الجهاز استطاع كسر جميع الحواجز لكن هذا الأخير حتى و بعد مرور السنوات فقد كانت وما تزال أسراره غير مكتملة الصفوف و في كل مرة يظهر شيء جديد .


لعدة أسباب من أهمها أنه خلال الفترة الذهبية لهذه المنصة لم تكن هناك شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم والتواصل كان محدود للغاية بالنسبة للمستخدمين ما يجعل الأسرار لا يمكن مشاركتها على نطاق واسع من طرف هؤلاء .


الأمر الذي تغير الآن في عصرنا الحالي خاصة مع الطفرة الكبيرة على مستوى الخدمات و منصات التواصل التي تساعد على مشاركة أغلب الأسرار المرتبطة بالأجهزة على نطاق واسع جدا .


و من بينها ما نحن بصدد الحديث عنه إد و انطلاقا من فيديو تمت إماطة اللثام عنه من طرف أحد المستخدمين المتخصصين في أجهزة بلايستيشن فقد شاركتنا هذا الأخير نظرة عن أحد أسرار جهاز بلايستيشن 2 الغير معروفة على الاطلاق و شخصيا لم تكن لي معرفة مسبقة بها .



و هي قدرة الجهاز على تشغيل الألعاب بدقة عرض 4K و هنا الحديث عن قائمة محدودة جدا من الألعاب التي كانت تدعم هذه الدقة على الجهاز حينها ما يبرز حقا قوته الكبيرة و أن سوني ولجت فعلا عالم الجودة العالية HD قبل حقبة جهاز بلايستيشن 3 .


و من خلال الفيديو أمامنا يظهر المستخدم و هو يستعمل سلك مخصص لربط جهاز بلايستيشن 2 مع تلفزيون سوني Bravia HD TV و الذي نلاحظ أنه مختلف تماما عن السلك العادي بحكم أنه يأتي بعدد 6 مداخل التي تركب على تلفزيون سوني فقط .


و عند تشغيل اللعبة و نخص بالذكر لعبة Gran Turismo 4 يمكن تخصيص الإعدادات الخاصة بالرسومات لتحويلها إلى 16:9 تم تخصيص دفة العرض إلى 1080i HD و الفيديو أمامنا يوضح حجم الفروقات بينها و بين الجودة العادية للجهاز و لو أنه للأسف لا تدعم كمية كبيرة من الألعاب و التي كانت ستكون بمثابة إضافة قوية بالفعل.

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -