recent
أخبار ساخنة

رسميا تحديث 7.00 لجهاز PS5 متاح للتحميل الآن وهذه مميزاته بالكامل

رسميا تحديث 7.00 لجهاز PS5 متاح للتحميل الآن وهذه مميزاته بالكامل

 

رسميا تحديث 7.00 لجهاز PS5 متاح للتحميل الآن وهذه مميزاته بالكامل

سبق لنا عن طريق الموقع أن تطرقنا إلى مجموعة من التفاصيل و المعطيات الشاملة بخصوص تحديث جهاز بلايستيشن 5 الرئيسي القادم تحت رقم 7.00، الذي كان في فترة سابقة ضمن مرحلة تجريبية فقط للمستخدمين على الجهاز قبل أن يتم الكشف خلال الساعات الماضية عن معطيات مسربة.


مفادها أن التحديث الجديد سيتم إطلاقه يوم 8 مارس الحالي و هو فعلا ما أصبح متاح منذ اللحظة عن طريق أجهزة بلايستيشن 5 حول العالم، حيث و بمجرد تشغيل الجهاز ستلاحظ ظهور اشعار يخبرك بضرورة تحميل و تثبيت التحديث الرئيسي الجديد لجهاز بلايستيشن 5 رقم 7.00 الذي يصل حجمه إلى حدود 1,12 جيجابايت.


من جهة أخرى يمكننا من خلاله أن ننتظر الحصول على مجموعة من الإضافات و الخصائص المنتظرة منذ فترة طويلة جدا من طرف اللاعبين، لعل أهمها دعم خاصية VRR عن طريق دقة عرض 1440p التي كشفت عنها سوني خلال تقريرها السابق عن التحديث الجديد.


بمعية الدعم الشامل الآن لتطبيق المحادثات Discord مباشرة مع قوائم جهاز بلايستيشن 5، ما يجعل المنصة أكيد الآن محطة أمام اللاعبين حول العالم للتواصل فيما بينهم كيفما كانت المنصة أو الجهاز سواء اكسبوكس و البي سي تم بلايستيشن بصفة عامة، و أسفل المقال أترككم مع نظرة شاملة حول خصائص التحديث الرئيسي 7.00 المتوفر الآن لجهاز PS5.

هذه اهم المميزات الجديدة في تحديث 7.00 على جهاز PS5


  1. دعم كامل للدردشة الصوتية عن طريق تطبيق Discord
  2. دعم تقنية VRR على دقة عرض 1440
  3. تصفية / فرز مكتبتك سواء العاب بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 أو العاب PS VR و PS VR 2
  4. ظهور أيقونة "الانضمام إلى اللعبة" الجديد في دردشات المجموعة
  5. بدء أو طلب مشاركة الشاشة من ملف تعريف صديقك: يمكنك الآن إرسال طلب مشاركة الشاشة أو بدء مشاركة شاشتك مع صديق مباشرة من ملفه الشخصي، ما عليك سوى تحديد أيقونة Split Screen في ملف تعريف صديقك لبدء جلسة جديدة.
  6. تحميل لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا إلى تطبيق PS App للهواتف الذكية: يمكنك الآن تحديد لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا وتحميلها إلى تطبيق PS App من جهاز بلايستيشن 5، ثم مشاركتها بسهولة على مواقع و منصات التواصل الاجتماعي أو مع أصدقائك.
  7. تخصيص تعديلات نظام اللعب الجماعي: يمكنك تعيين تخصيص لإدارة من يمكنه الانضمام ومن يمكنه دعوة لاعبين آخرين إلى جلسات متعددة اللاعبين قمت بإنشائها للألعاب التي تدعم هذه الميزة.
  8. التقط مقاطع بصوت "Hey PlayStation ، التقط هذا" و هي ميزة ما تزال قيد التجربة حصريا لحسابات PSN في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
  9. القدرة على تحديث DualSense الآن فقط باتصال لاسلكي دون الحاجة إلى تركيب سلك USB.
  10. نقل بيانات جهاز PS4 إلى منصة PS5 بطريقتين جديدتين
  11. عند تنزيل لعبة PS4 أو تثبيتها على جهاز PS5 الخاصة بك، سترى إشعارًا بأن بيانات حفظ PS4 متوفرة في وحدة التخزين السحابية الخاصة بشبكة PSN (إذا لم يكن لدى وحدة التحكم PS5 الخاصة بك بالفعل بيانات محفوظة للعبة) ما عليك حينها سوى تحديد الإشعار لتنزيل بياناتك المحفوظة في الخدمة السحابية.
  12. عند تنزيل أو تثبيت لعبة PS5 يمكنها تحميل بيانات حفظ PS4، مثل إصدار جهاز بلايستيشن 5 للعبة Ghost of Tsushima و التي تم إصدارها أيضًا على PS4 سيظهر نفس الإشعار (إذا كانت اللعبة تدعم هذه الميزة).
  13. نقل البيانات من PS5 إلى جهاز PS5 آخر: يمكنك الآن بسهولة نقل بيانات جهازك بلايستيشن 5 الرئيسي بما في ذلك الألعاب والبيانات المحفوظة وملفات تعريف المستخدم والإعدادات ولقطات الشاشة ومقاطع الفيديو، إلى نسخة أخرى من جهاز PS5 باستخدام شبكة Wi-Fi محلية أو سلك LAN.
  14. يمكنك نقل البيانات أثناء الإعداد الأولي لجهاز PS5 أو لاحقًا من قائمة الإعدادات، هذه العملية لا تحذف أو تعدل البيانات من جهاز PS5 الأصلي.
  15. تحسينات لقارئ الشاشة والذي يوفر الآن إرشادات أكثر تفصيلاً عند التنقل في واجهة المستخدم لجهاز بلايستيشن 5.
google-playkhamsatmostaqltradent