recent
أخبار ساخنة

جهاز PS5 يواصل التحليق عالياً بمبيعات قياسية في شهر فبراير 2023

جهاز PS5 يواصل التحليق عالياً بمبيعات قياسية في شهر فبراير 2023

 

جهاز PS5 يواصل التحليق عالياً بمبيعات قياسية في شهر فبراير 2023

كشفت خلال اللحظات الماضية مؤسسة GFK المتخصصة في مشاركة تقارير عن مبيعات الألعاب و الأجهزة في الأسواق البريطانية عن جديدها، انطلاقا من تقرير مفصل على موقع Game Industry يهم مبيعات شهر فبراير الماضي على التراب البريطاني.


و التي عرفت من جهة أخرى استمرار جهاز بلايستيشن 5 في تحقيق المبيعات القياسية للغاية، مع تحسن كبير في ما يتعلق بأزمة الشحنات بحيث أن كمية كبيرة جدا من الأجهزة أصبحت تعزو الأسواق العالمية، و هو ما فسره هذا التحسن الكبير و الملحوظ على مستوى المبيعات خلال الشهر الثاني تواليا في بريطانيا.


بعدما ارتفعت مبيعات جهاز بلايستيشن 5 إلى غاية 316% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، كما أنها ارتفعت بنسبة 27% بالمقارنة مع مبيعات شهر يناير الماضي، و حسب التقرير ذاته تظل قائمة الألعاب المتصدرة للمبيعات تشمل عناوين Hogwarts Legacy بدرجة أولى.


فيما على مستوى العناوين الحصرية لاحظ الفريق ارتقاء لمبيعات لعبة The Last of Us Part 1 خاصة بعد عرض المسلسل التلفزيوني الخاص بشبكة HBO، و هو ما انعكس بشكل إيجابي على اللعبة من حيث المبيعات الإجمالية بجهاز بلايستيشن 5، فيما على مستوى منصة اكسبوكس سيريز كشف التقرير عن استمرار إنخفاض المبيعات بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 21%.


لكن على النقيض من ذلك ارتفعت المبيعات بالمقارنة مع أرقام شهر يناير الماضي في حدود 15% ما يؤكد أن جهاز مايكروسوفت المنزلي أمامه هامش للتطور تدريجيا، خاصة بالنظر لقائمة الألعاب القادمة هذا العام و لو أن بريطانيا منذ سنوات تعتبر معقل رئيسي لأجهزة بلايستيشن لكن سنشاهد ماذا سيحدث في الأشهر القادمة على مستوى المبيعات الخاصة بالأجهزة.

google-playkhamsatmostaqltradent