recent
أخبار ساخنة

جهاز بلايستيشن 5 يحصل على تحديث جديد لنظام التشغيل هذه مميزاته

جهاز بلايستيشن 5 يحصل على تحديث جديد لنظام التشغيل هذه مميزاته

 

جهاز بلايستيشن 5 يحصل على تحديث جديد لنظام التشغيل هذه مميزاته

تواصل سوني مسلسل دعم جهاز بلايستيشن 5 من حيث الخصائص و الميزات، بالإضافة إلى صقل نظام تشغيل الجهاز بواسطة العديد من التحديثات التي تم توفيرها منذ إصداره العالمي آخرها ما تم تقديمه خلال هذا الشهر مارس.


حيث جرى إطلاق تحديث رئيسي رقم 7.00 الذي حمل في جعبته العديد من العناصر و المميزات الجديدة حيث سبق لنا الإشارة إليها بصفة شاملة بواسطة عدة تقارير، قبل أن تعود هذه الأخيرة في تاريخ 14 مارس الجاري لإطلاق تحديث آخر عبارة عن مصحح لبعض المشاكل التي تم رصدها من طرف اللاعبين و تتواصل إلى غاية هذا اليوم.


حينما تم الكشف عن تحديث جديد لجهاز بلايستيشن 5 أصبح متوفر منذ الساعات الأولى لصباح هذا اليوم، حيث بات بمقدور اللاعبين على PS5 الآن تحميل التحديث الجديد الذي يصل حجمه حوالي 834 ميجابايت بصفة مباشرة و تثبيته على الجهاز، مع أنه على مستوى المميزات فهذا الأخير يعمل فقط على تحسين استقرار نظام التشغيل، و العمل على معالجة بعض المشاكل التي لاحظها اللاعبين و التقنيين داخل قطاع بلايستيشن منذ إصدار تحديث 7.00.



خاصة بعض التشنجات المفاجئة في نظام التشغيل على غير العادة وهو ما يواصل دعمه الفريق التقني، بالمقابل يتوقع أن تحمل التحديثات الرئيسية القادمة لجهاز PS5 المزيد من الخصائص المطلوبة بشدة من طرف اللاعبين.


أولها دعم كامل لمتصفح الانترنت و كذلك دعم تخصيص الثيمات في واجهة المستخدم الرئيسية بجهاز بلايستيشن 5 و غيرها الكثير من الخصائص التي قد تراهن عليها سوني مستقبلا في لدعم الجهاز بصفة مستمرة، عموما التحديث الجديد متاح للتحميل الآن عن طريق الوصلة المباشرة من هنا كما يمكن تحميله مباشرة عن طريق نظام تشغيل الجهاز.

نظرة عن بعض خصائص تحديث 7.00 لجهاز PS5

  • دعم كامل للدردشة الصوتية عن طريق تطبيق Discord
  • دعم تقنية VRR على دقة عرض 1440
  • تصفية / فرز مكتبتك سواء العاب بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 أو العاب PS VR و PS VR 2
  • ظهور أيقونة "الانضمام إلى اللعبة" الجديد في دردشات المجموعة
  • بدء أو طلب مشاركة الشاشة من ملف تعريف صديقك: يمكنك الآن إرسال طلب مشاركة الشاشة أو بدء مشاركة شاشتك مع صديق مباشرة من ملفه الشخصي، ما عليك سوى تحديد أيقونة Split Screen في ملف تعريف صديقك لبدء جلسة جديدة.
  • تحميل لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا إلى تطبيق PS App للهواتف الذكية: يمكنك الآن تحديد لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا وتحميلها إلى تطبيق PS App من جهاز بلايستيشن 5، ثم مشاركتها بسهولة على مواقع و منصات التواصل الاجتماعي أو مع أصدقائك.
  • تخصيص تعديلات نظام اللعب الجماعي: يمكنك تعيين تخصيص لإدارة من يمكنه الانضمام ومن يمكنه دعوة لاعبين آخرين إلى جلسات متعددة اللاعبين قمت بإنشائها للألعاب التي تدعم هذه الميزة.
  • التقط مقاطع بصوت "Hey PlayStation ، التقط هذا" و هي ميزة ما تزال قيد التجربة حصريا لحسابات PSN في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
  • القدرة على تحديث DualSense الآن فقط باتصال لاسلكي دون الحاجة إلى تركيب سلك USB.
  • نقل بيانات جهاز PS4 إلى منصة PS5 بطريقتين جديدتين.

google-playkhamsatmostaqltradent