recent
أخبار ساخنة

بهذه الطريقة يمكنك الآن تفعيل VRR على دقة 1440p في جهاز PS5

بهذه الطريقة يمكنك الآن تفعيل VRR على دقة 1440p في جهاز PS5

 

بهذه الطريقة يمكنك الآن تفعيل VRR على دقة 1440p في جهاز PS5

لاحظنا منذ الكشف الرسمي عن تحديث 7.00 الجديد لجهاز بلايستيشن 5 أن هذا الأخير يحمل في جعبته العديد من العناصر والخصائص الرائعة، التي تحط الرحال بالنسبة للمستخدمين على جهاز سوني المنزلي للجيل الحالي.


أهمها إضافة دعم شامل لتطبيق المحادثات الصوتية Discord و الذي تطرقت في تقرير سابق إلى خطوات تفعيله من الصفر، و كيف يمكنك ربط حسابك PSN مع الخدمة الجديدة التي في نهاية المطاف تحتاج دائما إلى استخدام جهاز خارجي لدخول غرف المحادثات، إلا أنها تعتبر خطوة مهمة لكسر الجدار الفاصل بين المستخدمين في أجهزة بلايستيشن و اكسبوكس تم البي سي.


بحكم أن بمقدور هؤلاء التواصل الآن مباشرة عن طريق هذه الخاصية التي لم تكن الوحيدة في التحديث 7.00 لجهاز بلايستيشن 5، بحكم أنه قدم كذلك دعم لتقنية VRR لأول مرة على دقة عرض 1440p بحكم أن دعمها كان يقتصر فقط على دقة عرض 4K منذ عدة أشهر حينما جرى توفيرها، إلا المهندسين في شركة سوني يواصلون العمل على تطوير خصائص هذه التقنية بطريقة تدريجية.

 

بهذه الطريقة يمكنك الآن تفعيل VRR على دقة 1440p في جهاز PS5

الشيء الذي أصبح متاح بعد التحديث الجديد 7.00، حيث بمقدور الجميع الآن ممن يمتلك شاشة تدعم هذه الدقة مع معدل تحديث يفوق 120Hz أن يستفيد من خاصية VRR التي يظل من السهل جدا تفعيلها بإتباع الخطوات التالية.

خطوات تفعيل VRR على دقة 1440p بجهاز بلايستيشن 5


  • أولا تأكد من تحميل و تثبيت تحديث 7.00 لجهاز بلايستيشن 5.
  • توجه إلى قائمة الإعدادات في الواجهة الرئيسية تم إلى تبويب الصورة و الفيديو.
  • في هذا الخيار ستجد مجموعة من العناصر أمامك بداية باختيار دقة عرض الشاشة.
  • اختر 1440p من القائمة أمامك.
  • بعد ذلك توجه إلى خيار تجربة مدخل 1440p مع التأكد أن الشاشة التي تستخدم فعلا تدعم 120Hz و ضروري استخدام سلك HDMI 2.1.
  • عند إنتهاء التجربة ستظهر أمامك الخيارات المطروحة و تلقائياً سيقترح عليك الجهاز الإعدادات المناسبة لشاشة التي تستخدم دون الحاجة إلى تخصيصها يدويا و هي من بين الخصائص التي أستخدمها دائما و أثبتت نجاعتها.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة مباشرة سيصبح بمقدورك التوجه إلى خيار VRR و تفعيله من دون أي مشاكل إطلاقا.
google-playkhamsatmostaqltradent