recent
أخبار ساخنة

بعد تحديثات جهاز بلايستيشن 5 الأخيرة إليك أهم الميزات التي ستغير تجربتك إلى الأفضل

بعد تحديثات جهاز بلايستيشن 5 الأخيرة إليك أهم الميزات التي ستغير تجربتك إلى الأفضل

 

بعد تحديثات جهاز بلايستيشن 5 الأخيرة إليك أهم الميزات التي ستغير تجربتك إلى الأفضل

سوني تعتمد مع جهاز بلايستيشن 5 منذ إطلاقه لأول مرة خلال عام 2020 مقاربة مختلفة تماما من حيث الدعم الخاص بالجهاز، عن طريق التحديثات الرئيسية وهو ما تأكد فعلا عن طريق التفاصيل التي يتم مشاركتها عن طريق التقارير الرسمية.


حيث تشدد القول هذه الأخيرة أنها دائما في الإستماع الى الجماهير لتقديم كل الأفكار التي يرغبون بمشاهدتها مستقبلا على الجهاز، و تقريبا أغلب الخصائص أصبحت الآن متوفرة في المنصة ما عدا بعض المميزات التي من المتوقع أن تتوفر لاحقا بكل تأكيد، ما دام هناك خيط ناظم بين سوني و مجتمع اللاعبين بصفة عامة.


الشيء الذي جعلنا نعمل على تقديم تقرير تفصيلي هذه المرة نتيح لكم من خلاله نظرة عن مجموعة من الميزات و الخصائص الجديدة في نظام تشغيل جهاز بلايستيشن 5 أصبحت متوفرة مؤخرا و لم تكن قط متاحة مع إطلاق الجهاز.


الشيء الذي يبرز حقيقة استمرار دعم الجهاز و كذلك جهود سوني الرامية إلى تعزيز تجربة اللاعبين بعدة خصائص جديدة، تقدم الإضافة المرجوة إلى اللاعبين حتى يتسنى للجميع الحصول على أفضل تجربة ممكنة أثناء اللعب و الترفيه بصفة عامة، و أسفل المقال اترككم مع مجموعة من النقاط الرئيسية التي أتطرق لها و التي جاءت انطلاقا من تجربة شخصية للجهاز على امتداد الفترة الماضية بعد التحديثات الأخيرة خاصة تحديث 7.00 الجديد.

 

بعد تحديثات جهاز بلايستيشن 5 الأخيرة إليك أهم الميزات التي ستغير تجربتك إلى الأفضل

الوصول الآن إلى تطبيق المحادثات Discord


أحد الميزات الهامة التي كانت مطلب رئيسي من مجتمع اللاعبين خاصة وأن جهاز بلايستيشن 5 يوفر حاليا مكتبة العاب ضخمة من الإصدارات التي تدعم خاصية اللعب المشترك بين الأجهزة و بالتالي التواصل مع اللاعبين بجهاز البي سي و اكسبوكس لم يكن متاحا في هذه الألعاب، ما كان يفرض على سوني التعامل مع الوضع و طرح تطبيق المحادثات الصوتية الشهير Discord ما دام أكثر التطبيقات المستخدمة سواء بأجهزة البي سي أو أجهزة الهواتف الذكية كما أنه قد يفتح آفاق أكبر للمنصة في المستقبل على هذا النطاق.

تحديث ذراع التحكم Dualsense بطريقة لا سلكية


وداعاً إجبارية تحديث ذراع تحكم Dualsense الخاصة بجهاز بلايستيشن 5 عن طريق سلك USB، بحكم أن المنصة توفر الآن القدرة على تحديث هذه الأخيرة بشكل لا سلكي دون مشاكل و لو أن التحديث الآن يستغرق وقت إضافي قليلا إلا أنه عملي أكثر و سهل للغاية دون عناء البحث عن سلك USB C و تعتبر إضافة مهمة تساعد على تغيير تجربتك أثناء اللعب.

استخدم صوتك لمشاركة محتوى الألعاب


من بين الإضافات الهامة أيضا التي أصبحت متاحة في جهاز بلايستيشن 5 حاليا هي تعزيز الخيارات على مستوى الأوامر الصوتية، التي كانت في السابق تقتصر على اختيارات محدودة جدا على سبيل المثال القدرة على تشغيل الألعاب أو التقاط الصور، بالمقابل الأن يمكنك تسجيل لقطات بالفيديو و طلب مشاركتها تلقائيا على مختلف منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى توجيه أمر لنظام التشغيل بفتح بث مباشر داخل الألعاب كنوع من التجديد و طرح أفكار مختلفة أكثر.

 

بعد تحديثات جهاز بلايستيشن 5 الأخيرة إليك أهم الميزات التي ستغير تجربتك إلى الأفضل

القدرة على تخصيص دقة عرض 1440p و تفعيل خاصية VRR


أحد الميزات التي كانت منتظرة بشكل واسع النطاق من طرف الجماهير بدون شك هي تقنية VRR على دقة عرض 1440p، حيث توفرت لأول مرة هذه الدقة في تحديثات سابقة لجهاز بلايستيشن 5 العام الماضي إلا أن سوني استمعت إلى طلب الجماهير لتعزيز الخيارات المتاحة تحت لواء هذه الدقة، عن طريق هذه المرة توفير ميزة VRR حتى يتسنى لكافة المستخدمين الاستفادة منها بحكم أن نسبة مهمة من مستخدمي بلايستيشن 5 يمتلكون شاشات Monitor فقط مخصصة لأجهزة البي سي و تستخدم في نفس الوقت لجهاز بلايستيشن 5.

الوصول إلى الألعاب انطلاقا من مجموعات الدردشة


أحد العناصر التي تعمل عليها سوني دائما هي ميزات الوصول الخاصة التي توفرت في جهاز بلايستيشن 4 سابقا بكثرة رغم محدودية نظام التشغيل، إلا أن PS5 نوعاً ما كان فقيراً من حيث هذه الخصائص لدعم الجهاز أكثر وهو ما بات متاحا الآن فقط عن طريق مجموعات الدردشة التي تمكنك بسرعة من الدخول إلى الألعاب دون عناء يذكر.

القدرة على معرفة ما يلعب اصدقائك بسهولة


جهاز بلايستيشن 5 يوفر الآن سهولة أكبر لمعرفة ما يلعب اصدقائك حيث بالإضافة إلى الوصف الخاص بهم في قائمة الأصدقاء المتصلين، إلا أنه يمكنك الآن فقط عند التوقف على الألعاب التي تمتلك في القائمة الرئيسية أن تلاحظ ظهور أيقونة جديدة في الجانب الأيمن للشاشة و التي تظهر لك كم عدد اللاعبين من اصدقائك يلعبون هذه اللعبة و لو أنها ما تزال غير عملية أكثر لكنها إشارة أن سوني مهتمة أكثر بتطوير هذه الخاصية حتى تصبح أفضل من شكلها الحالي.

تخصيص قائمة الألعاب و الوصول بسهولة إليها


مع إطلاق جهاز بلايستيشن 5 كما أشرت في السابق عدة مميزات كانت تشكل مطلب رئيسي للاعبين، و لو أن سوني لم تتفاعل مع هذا الأمر حينها لكن الآن نجد عدة خصائص فعلا متوفرة لدينا، على سبيل المثال القدرة على تخصيص الواجهة الرئيسية من حيث الألعاب التي لا ترغب بظهورها في الواجهة كما أصبح باستطاعة اللاعبين صنع مجلدات في مكتبة الألعاب التي يملكون و تخصيصها بما يتناسب و اختياراتهم لسهولة أكبر أثناء اللعب.

google-playkhamsatmostaqltradent