recent
أخبار ساخنة

إذا كنت تفكر بشراء جهاز بلايستيشن 5 مستعمل إليك هذه النصائح الذهبية قبل أي خطوة

إذا كنت تفكر بشراء جهاز بلايستيشن 5 مستعمل إليك هذه النصائح الذهبية قبل أي خطوة

 

إذا كنت تفكر بشراء جهاز بلايستيشن 5 مستعمل إليك هذه النصائح الذهبية قبل أي خطوة

مع وصول أجهزة الألعاب المنزلية الجيل الحالي إلى عامها الثالث تقريبا، فأكيد أن العديد من المستخدمين بدأوا منذ اللحظة للتفكير مليا من أجل الحصول على بلايستيشن 5 بنسخة مستعملة، خاصة مع وفرة الجهاز إلا أن العديد من هؤلاء اللاعبين يكون جديد على أجهزة الألعاب المنزلية و ربما لا يمتلك خبرة كافية في كيفية التعامل مع جهاز العاب مستعمل.


 حتى يستطيع فحص هذا الأخير بدقة و معرفة ربما مشاكل الجهاز أو أن يتم النصب عليه لا قدر الله من طرف بعض التجار، الذين قد يستغلون ذلك الشعف و الحماس لديك لأجل الحصول على الجهاز عن طريق توريط اللاعبين في أجهزة معطلة أو بلغ عمرها الافتراضي النهاية تقريبا.


و هو ما جعلنا نعمل على هذا التقرير البسيط الذي سنحاول من خلاله تقريبكم من مجموعة أفكار و نصائح إن صح القول، حول مجموعة من المعطيات قبل التفكير بشراء جهاز بلايستيشن 5 تحديدا بنسخة مستعملة، بما أنه أكثر جهاز حاليا مطلوب نظرا لقوة الألعاب القادمة عليه و أخرى توفرت منذ سنوات.


ما يجعله المحطة و الملاذ المفضل أمام اللاعبين خاصة أنه يضم ملايين المستخدمين و يمكنك من الاستفادة من العاب جهاز بلايستيشن 4 تواليا، بالتالي يعتبر المحطة الرئيسية حاليا و هو ما يقودنا إلى تقديم عدة نصائح و إرشادات سريعة لمراقبة عتاد الجهاز خارجيا و كذلك برمجيا قصد معرفة هل تتوفر فيه الشروط المناسبة.

أهم النصائح قبل شراء جهاز بلايستيشن 5 مستعمل


  • يمكن القول أن أول خطوة في هذا التقرير هي مراقبة تصميم الجهاز لمعرفة هل هناك كسر أو خدوش واضحة في غلاف الجهاز البلاستيكي الذي ربما يشير إلى احتمال فتحه من طرف أحد المختصين.
  • خطوة أخرى و هي تمعن النظر في منافذ التهوية لجهاز بلايستيشن 5 و مراقبة تواجد الغبار و الأتربة و تجربة تشغيل الجهاز لسماع الصوت الصادر عن المراوح الأساسية هل هناك صوت نقي أم أن هناك أصوات مزعجة التي تشير حتما إلى وجود مشكلة في نظام التبريد، و هنا أنصح الجميع بضرورة التوجه إلى النسخ الحديثة من جهاز بلايستيشن 5، خاصة ذات ترقيم CFI-12XX التي تضمن كفاءة عالية عن طريق الأداء التقني حسب تقارير عديدة و ايضا لتفادي أي مشاكل في مداخل الجهاز، بحكم أنها أولا تضمن استخدام جيد لنظام التبريد و تفادي مشكلة إرتفاع حرارة الجهاز و السائل الحراري Liquid Metal الذي رغم مميزاته القوية في تشتيت الحرارة عن المعالج المركزي، إلا أنه مع ارتفاع حرارة الجهاز الكامل يصبح هناك خطر توقف بطريقة مفاجئة الشيء المنعدم تماما في هذه النسخة الجديدة من جهاز بلايستيشن 5 التي بالمناسبة هي التي أصبحت تروج لها سوني.
  • من بين النقاط الهامة أيضا هي مراقبة حرارة الجهاز مع إستخدام الألعاب لمدة طويلة على الأقل حتى تراقب أداءه.
  • هنا ينصح بضرورة استخدام العاب قوية من فئة الحصريات الثقيلة مثل God of War Ragnarok أو Horizon Forbidden West حتى تلاحظ الفروقات.
  • أيضا راقب أصوات المراوح أثناء اللعب لمدة ساعة على أقل تقدير و مقارنتها مع بداية تشغيل الجهاز هل زادت ام أنها طبيعية التي تظل عنصر محدد.
  • قم بجولة شاملة على مستوى مداخل الجهاز والخلفية أساسا، مثل مدخل الشبكة تم منافذ USB السريعة بالإضافة إلى مدخل الصوت و الصورة HDMI عن طريق تحريك هذه الأخيرة و التأكد من ثباتها و عدم وجود أي خدوش أو كسر لهذه المداخل التي ترافق بكثرة أجهزة بلايستيشن 5 المستعملة.
  • تجربة إدخال القرص و استخراجه في النسخة العادية من بلايستيشن 5 و التأكد من اشتغال قارئ الأشرطة بشكل طبيعي عن طريق تثبيت ملفات الألعاب دون أي حواجز.
إذا كنت تفكر بشراء جهاز بلايستيشن 5 مستعمل إليك هذه النصائح الذهبية قبل أي خطوة

إذا كنت تفكر بشراء جهاز بلايستيشن 5 مستعمل إليك هذه النصائح الذهبية قبل أي خطوة


نصائح إضافية لمعرفة حالة جهاز بلايستيشن 5 قبل شرائه


  1. أولا الابتعاد عن المواقع المشبوهة لشراء جهاز بلايستيشن 5 المستعمل.
  2. الافضل شراء جهاز بلايستيشن 5 من أحد أصدقائك الذين تثق فيهم أو من طرف أحد المحلات التي تتعامل معها منذ سنوات، غير ذلك حاول البحث في الأسواق عن المحلات التي تمتلك شهرة واسعة في صفوف المهتمين بألعاب الفيديو ذات مصداقية كبيرة و الأهم أن تضع لك ضمان المحل بصفة أساسية قبل شراء الجهاز في حالة وجود مشكلة لتعويضك و شخصيا هذا ما أتعامل به منذ سنوات عن طريق محل خاص.
  3. قبل شراء الجهاز اطلب من صاحبه أن يفتحه و راقب ملصق الضمان الرسمي من سوني هل هو سليم،  غير ذلك معناه أن الجهاز جرى فتحه من أحد المختصين و من يدري حالته الفنية الشيء الذي ننصح بالابتعاد عنه تماما و البحث عن جهاز آخر.
  4. قبل إغلاق صفقة شراء الجهاز بعد مراقبة حالته اطلب تجربة مباشرة داخل المحل بنفسك أو عند الشخص الذي توافقت معه حول شراء الجهاز لمعرفة أداء هذا الأخير عن طريق الألعاب و كذلك اختبار شبكة الإنترنت حتى تتأكد من عدم وجود أي حظر للجهاز.
  5. السعر أيضا عنصر مهم بحيث أنه لا يجب أن يكون منخفض تماما لأن هذا مؤشر سلبي عن احتمال أن ينصب عليك، لهذا يجب التعامل مع هذا الأمر من منطلق السوق خاصة أن أسعار جهاز بلايستيشن 5 معروفة مسبقا.
  6. إختبار ذراع تحكم Dualsense و التأكد من عدم وجود مشكلة الانزلاق أو Drift في عصا التحكم التي تظل أكثر مشكلة شائعة تؤرق بال المستخدمين، و افضل طريقة لفحص هذه الأخيرة هي عن طريق فتح متصفح شبكة الإنترنت لجهاز بلايستيشن 5 و تحريك الذراع الأيسر و الأيمن لمشاهدة هل الفأرة تتحرك بشكل تلقائي أو بشكل عادي عدا ذلك اطلب تغييرها و أعد التجربة.
  7. أول خطوة بعد إنهاء صفقة شراء الجهاز هي عمل إعادة هيكلة نظام تشغيل الجهاز عن طريق إعدادات المصنع حتى تتخلص من أي مشكلة برمجية أو أخطاء التحديثات السابقة كانت في السابق بالجهاز، وتبدأ لأول مرة بعملية ادخال المعلومات و كأنك اشتريت جهاز جديد.

google-playkhamsatmostaqltradent