recent
أخبار ساخنة

سوني تفاجئ اللاعبين على جهاز PS5 بتحديث جديد متوفر الآن هذه مميزاته

سوني تفاجئ اللاعبين على جهاز PS5 بتحديث جديد متوفر الآن هذه مميزاته

 

سوني تفاجئ اللاعبين على جهاز PS5 بتحديث جديد متوفر الآن هذه مميزاته

سبق لنا في بحر الأسبوع الماضي أن تطرقنا بشكل مفصل إلى التحديث الجديد الذي تم إطلاقه لجهاز بلايستيشن 5، حيث علمنا حينها أن هذا الأخير يقوم بجلب مجموعة من العناصر والخصائص الإضافية على نظام تشغيل الجهاز.


أهمها دعم شامل لتطبيق المحادثات الصوتية Discord ناهيك عن خاصية VRR بالنسبة لدقة عرض 1440p و غيرها الكثير من الخصائص و المميزات الجديدة على الجهاز، قبل أن يتفاجأ الجمهور خلال الساعات الأولى من صباح ما قبل يوم أمس بمجموعة من المعطيات التي كشفت عنها سوني.


حينما جرى إماطة اللثام رسميا عن تحديث إجباري جديد لنظام تشغيل بلايستيشن 5 يصل حجمه إلى حوالي 1,4 جيجابايت، و من ضمن أهم مميزاته أنه عبارة عن تحديث مصحح لبعض الأخطاء التي تم رصدها بعد تثبيت التحديث الرئيسي 7.00 للجهاز سابقا، بعدما لاحظ اللاعبين ظهور بعض الأخطاء التي لم تكن متوقعة و بعض التشنجات أثناء تصفح قوائم الجهاز المعروفة بسلاسة رهيبة جدا.


و هو ما استجابت له سوني بسرعة جدا حيث جرى توفير هذا التحديث المصحح و الذي نشير من جهة أخرى أنه ضروري و أساسي لاستخدام الجهاز اثناء اللعب، و أسفل المقال اترككم مع نظرة خاطفة و سريعة عن مجموعة من الخصائص و الميزات الإضافية التي جرى توفيرها مع التحديث الرئيسي السابق 7.00 بصفة شاملة، مع التأكيد أن سوني لا تتوانى عن دعم جهازها الرئيسي للجيل الحالي بالمزيد من التحديثات مستقبلا بطبيعة الحال.

نظرة عن بعض خصائص تحديث 7.00 لجهاز PS5


  • دعم كامل للدردشة الصوتية عن طريق تطبيق Discord
  • دعم تقنية VRR على دقة عرض 1440
  • تصفية / فرز مكتبتك سواء العاب بلايستيشن 4 و بلايستيشن 5 أو العاب PS VR و PS VR 2
  • ظهور أيقونة "الانضمام إلى اللعبة" الجديد في دردشات المجموعة
  • بدء أو طلب مشاركة الشاشة من ملف تعريف صديقك: يمكنك الآن إرسال طلب مشاركة الشاشة أو بدء مشاركة شاشتك مع صديق مباشرة من ملفه الشخصي، ما عليك سوى تحديد أيقونة Split Screen في ملف تعريف صديقك لبدء جلسة جديدة.
  • تحميل لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا إلى تطبيق PS App للهواتف الذكية: يمكنك الآن تحديد لقطات الشاشة أو لقطات اللعب يدويًا وتحميلها إلى تطبيق PS App من جهاز بلايستيشن 5، ثم مشاركتها بسهولة على مواقع و منصات التواصل الاجتماعي أو مع أصدقائك.
  • تخصيص تعديلات نظام اللعب الجماعي: يمكنك تعيين تخصيص لإدارة من يمكنه الانضمام ومن يمكنه دعوة لاعبين آخرين إلى جلسات متعددة اللاعبين قمت بإنشائها للألعاب التي تدعم هذه الميزة.
  • التقط مقاطع بصوت "Hey PlayStation ، التقط هذا" و هي ميزة ما تزال قيد التجربة حصريا لحسابات PSN في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.
  • القدرة على تحديث DualSense الآن فقط باتصال لاسلكي دون الحاجة إلى تركيب سلك USB.
  • نقل بيانات جهاز PS4 إلى منصة PS5 بطريقتين جديدتين.

google-playkhamsatmostaqltradent