recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت ترد على سوني و تؤكد أن EA هي أكبر ناشر للطرف الثالث على أجهزة PlayStation

مايكروسوفت ترد على سوني و تؤكد أن EA هي أكبر ناشر للطرف الثالث على أجهزة PlayStation

 

مايكروسوفت ترد على سوني و تؤكد أن EA هي أكبر ناشر للطرف الثالث على أجهزة PlayStation

في إطار الصراع القائم و المحتدم حاليا بين سوني و مايكروسوفت بشأن صفقة الاستحواذ على أكتفيجين و التي باتت مايكروسوفت تقطع أشواط مهمة في إنهاء تفاصيلها بصفة نهائية، تواصل سوني من جهة أخرى العمل على حشد الدعم من طرف مجموعة هيئات دولية بهدف منع استكمال عملية الاستحواذ.


أو على الأقل استثناء سلسلة العاب Call of Duty من هذه الصفقة، الطرح الذي تراه مايكروسوفت غير ممكن و بالتالي بدأت هذه الأخيرة في تقديم الدفوعات من طرف المحامين لديها، خاصة إلى الهيئة البريطانية CMA التي كانت في الفترة الماضية موالية تقريبا إلى سوني بلايستيشن نظير الطلبات التي تقدمت بها هذه الأخيرة.


إلا أن مايكروسوفت يمكن القول أنها مرت إلى السرعة القصوى بعد التقارير الجديدة التي طفت على السطح خلال الساعات القليلة الماضية، على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف عدة مواقع و منابر إعلامية متخصصة، حيث أفادت هذه الأخيرة أنه في طرحها إلى هيئة CMA تختلف مع سوني في نقطة أكتفيجين هي أكبر ناشر لألعاب الطرف الثالث لديها بأجهزة بلايستيشن.


مشيرة أن الإحصائيات الأخيرة تؤكد أن العملاقة الأمريكية EA هي أكبر ناشر لألعاب الطرف الثالث لدى شركة سوني في أجهزة PlayStation، متبوعة بشركة يوبيسوفت الفرنسية تم Take Two interactive و في المركز الرابع توجد سوني نفسها حسب تصريحات مايكروسوفت.


تم في المركز الخامس هناك أكتفيجين ما يجعل مايكروسوفت تعتبر هذه الصفقة غير مؤثرة بالمرة على سوني و مستقبل الألعاب التي ستتوفر على أجهزة بلايستيشن، ما يعد بطبيعة الحال بتحولات مستقبلا في هذه القضية التي استمرت لعدة أشهر مع إمكانية اتضاح الصورة حولها في المرحلة القادمة بلا أدنى شك، مع اقتراب خروج التقارير النهائية لتحقيق مختلف الهيئات العالمية التي تقف وراء الموافقة على الصفقة.

google-playkhamsatmostaqltradent