recent
أخبار ساخنة

فيل سبنسر يعتبر Xbox قوية حتى بدون صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

فيل سبنسر يعتبر Xbox قوية حتى بدون صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

 

فيل سبنسر يعتبر Xbox قوية حتى بدون صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard

صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين أكيد أنها أسالت مداد أغلب المواقع العالمية، التي تحدثت عن هذه الصفقة سواء من يعيد أو من قريب و الإشارة إلى بعض الكواليس التي طرحت في جعبتها تسببت هذه الأخيرة في ارتباك بمجموعة من المؤسسات و الشركات الناشرة، التي قدمت وثائق إثبات لمختلف الهيئات المختصة في تعاونها مع مايكروسوفت.


و هو الأمر الذي جعل عدة مشاريع تكشف على الواجهة بعدما بقيت سرا لعدة سنوات، حيث أصبحت مايكروسوفت تلعب كافة الأوراق بهدف إقناع المنظمات المختصة سواء في بريطانيا أو الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بقانونية هذه الصفقة.


و هو ما عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف السيد فيل سبنسر رئيس قطاع اكسبوكس لدى مايكروسوفت، الذي خلال لقاءه مع وسائل الإعلام المحلية في بريطانيا على خلفية حضوره اجتماعات لجان هيئة CMA البريطانية بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.


تحدث لموقع TIME و ذلك للرد على أحد الأسئلة الهامة، و هي ما مصير مايكروسوفت و قطاع اكسبوكس في حالة فشل الصفقة؟ السيد Phil Spencer رد بطريقة مباشرة و أوضح أن صفقة أكتفيجين بالنسبة لهم مهمة حاليا.


لكن في حالة فشلها لن تؤثر عليهم في المستقبل لأن مايكروسوفت ببساطة أقوى بكثير، و قطاع اكسبوكس يمتلك العديد من الاستوديوهات التي من شأنها تقديم الإضافة إلا أنهم يرغبون بتعزيز هذه المكامة عن طريق صفقة من هذا الحجم، طبعا صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين تعيش مؤخرا مرحلة مفصلية للغاية.


بحكم أن أغلب الهيئات المختصة عمقت التحقيق فيها بغيت معرفة تأثير هذه الأخيرة على مكانة سوني بلايستيشن في الأسواق العالمية، و هو ما ترفضه مايكروسوفت بالمقابل حيث أوضحت لمختلف هذه اللجان و الهيئات أن سوني تسيطر على مقدار 70% من إجمالي سوق العاب الفيديو، ما يعد أكيد بأحداث و مفاجآت قوية قادمة بسبب هذه الصفقة التي طال الحديث عنها كثيرا.

google-playkhamsatmostaqltradent