وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

رئيس مايكروسوفت واثق من استكمال عملية الاستحواذ على أكتفيجين رغم محاولات سوني

 

رئيس مايكروسوفت واثق من استكمال عملية الاستحواذ على أكتفيجين رغم محاولات سوني..

أكيد من يتابع معنا مختلف الأخبار و المستجدات حول الألعاب و جديد صناعة الألعاب، يعلم أن مايكروسوفت أعلنت منذ فترة عن استحواذها على أكتفيجين في صفقة بلغت قيمتها 68,7 مليار دولار أمريكي، و التي من دون شك أسالت مداد العديد من المواقع العالمية بخصوص تأثيرها على مستقبل المنافسة.


خاصة أن مايكروسوفت ستصبح الآن تمتلك واحدة من بين ثلاث أضخم العناوين شهر حول العالم بين GTA 5 و FIFA تم Call of Duty، حيث ستصبح في ملكيتها بصفة مطلقة و هو ما تزال مايكروسوفت تصارع لتحقيقه على الرغم من محاولات سوني، التي تتعقب هذه الصفقة لتأخيرها على الأقل و هو ما يمكننا أن نرصد عن طريق قرار هيئة المنافسة في بريطانيا CMA.


حينما أعلنت عن مرور الصفقة إلى المرحلة الثانية من التدقيق و التحقيق لمعرفة هل ستتأثر المنافسة مع سوني بعد إغلاق الصفقة أم لا، و هو ما علق عنه السيد Satya Nadella رئيس المدير العام لشركة مايكروسوفت خلال مقابلة صحفية مع موقع Bloomberg، التي أكد خلالها أنهم واثقون تماما من إغلاق صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.


رغم كافة العراقيل التي تحاول أطراف معينة دسها في طريق مايكروسوفت و أنهم فعلا متأكدين من كون العملية تعتبر ضخمة للغاية، لهذا تتطلب بعض الوقت حتى تتم الموافقة عليها لكن في نهاية المطاف ستصبح أكتفيجين تحت ملكية مايكروسوفت و معها Call of Duty.


كما علق هذا الأخير على تصريحات سوني الأخيرة مشيرا أنهم يرحبون بالمنافسة ما دامت سوني أحد أكبر خمسة شركات على مستوى صناعة العاب الفيديو، و لهذا الغرض فهم جاهزين للمنافسة على أعلى مستوى، أكيد تصريحات من هذا القبيل تظل مختارة من طرف مايكروسوفت التي لا تتحدث فيها عن أي شيء متعلق بالاحتكار.


حتى لا تؤثر على الصفقة في هذا الظرف الحساس بالمقابل سوني تلعب كافة أوراقها مؤخرا حتى تمنع هذه العملية، في المقابل مايكروسوفت واثقة من موافقة جميع الأطراف لإستحواذها الكامل على أكتفيجين.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button