وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

بالفيديو استعراض لأول مرة بطريقة شاملة نسخة المطورين لجهاز بلايستيشن 5

 

بالفيديو استعراض لأول مرة بطريقة شاملة نسخة المطورين لجهاز بلايستيشن 5..

قبل إطلاق جهاز بلايستيشن 5 و تحديدا في الفترة التي سبقت الإعلان عن تصميمه النهائي، كانت هناك العديد من الإشاعات و التسريبات من كل حدب وصوب عن المنصة و تصميمها أو شكلها النهائي.


قبل أن تظهر صورة على شبكة الإنترنت من أحد المسربين تكشف نسخة الجهاز الخاصة بالمطورين لو Dev Kit، حيث أعتقد العديد من اللاعبين أن هذا تصميم الجهاز النهائي، لكن الحقيقة أن هذه النسخة تكون بالعادة لأغراض خاصة بالمطورين و بمواصفات أعلى بكثير من الإصدار الموجه إلى عموم اللاعبين حول العالم.



و هو ما عاد إلى الواجهة خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف المستخدم صاحب قناة Macho Nacho Productions على اليوتيوب، الذي لا نعلم كيف تم ذلك لكنه استطاع الحصول على نسخة المطورين من جهاز بلايستيشن 5.


و تحديدا أحد الطرازات الحديثة من الجهاز بحكم أن نسخة المطورين هاته يتم تحديثها بصفة مستمرة من طرف سوني لتقديم أحدث الخصائص عليها، في أفق تقديمها خلال الألعاب التي يتم تجهيزها لجهاز بلايستيشن 5، و فيما يلي أهم العناصر التي تم تسجيلها في هذه النسخة الخاصة من جهاز بلايستيشن 5 الخاصة بالمطورين، و التي تحمل عدة تفاصيل بعدما تمكنا من مشاهدتها عن قرب هذه المرة.

  • أول ملاحظة أن النسخة الجديدة تأتي بمسمى طراز مختلف تماما حيث تحمل مسمى DFI-D1000AA.
  • الجهاز يأتي بأربعة مداخل USB 3.0 و مدخل USB 2.0 عادي تم مدخل USB Type C.
  • نسخة المطورين هاته تحتوي على شاشة صغيرة في الجانب الأيمن مخصصة لعرض معلومات عن أداء الألعاب في الوقت الفعلي و حالة الجهاز بصفة عامة، مثل نسبة استهلاك الطاقة و الذاكرة العشوائية مرفوقة بعصا تحكم مثل المستخدم على Dualsense.
  • النسخة كذلك تأتي بمجموعة من الأزرار التي تختصر الكثير على المطورين مثل زر الشبكة و كذلك زر تمرير الجهاز إلى وضع السكون بالإضافة إلى زر الإغلاق و التشغيل.
  • النسخة التي تم استعراضها من الجهاز بخلاف الصور السابقة فهي لا تأتي بمحرك أقراص حيث تستخدم فقط المحتوى المدمج.
  • خلف الجهاز يمكن الوصول إلى العديد من المداخل الإضافية، أولا مدخل USB 3.0 إضافي و مداخل USB إضافية بعدد 2 عالية السرعة تم هناك مدخل HDMI يدعم مخرج الصورة إلى غاية 8K.
  • الجهاز بالمقابل يأتي بواجهة مستخدم مختلف تماما عن الإصدار الموجه إلى عموم اللاعبين بحكم أنه يتيح خيارات إضافية أمام المطورين للتعديل على الألعاب بصفة شاملة بمعية أدوات الوصول السريع إلى عدة خيارات.
  • بعض الأدوات الأساسية في الجهاز تنتهي صلاحيتها في وقت معين وهو ما يفسر ظهور رسالة أعلى بعض الأدوات كما نسجل عن طريق الاستعراض بالفيديو.
  • الجهاز يوفر خيارات Debug للمطورين بهدف الوصول المباشر إلى برمجيات الألعاب و تصحيح الأخطاء و المشاكل البرمجية فيها، بالإضافة إلى عدة خيارات مخصصة لهم مرتبطة أساسا بأدوات تطوير اللعبة.
  • يوفر الجهاز قسم خاص بالبرامج التي يمكن تثبيتها على نظام التشغيل و الذي يظهر حجم مساحة التخزين الكاملة و التي تظل محددة في 2,2 تيرابايت.
  • أسفل الجهاز هناك مدخل خاص يمكن استغلاله مستقبلا لإضافة وحدة تخزين عبارة عن HDD.
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button