وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

سوني تستعد لإطلاق نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 عام 2023

 

سوني تستعد لإطلاق نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 عام 2023 مختلفة بالكامل..

بعدما تم إطلاق جهاز بلايستيشن 5 حول العالم خلال عام 2020 واجه هذا الأخير صعوبات جمة على مستوى عملية التصنيع نظرا للنقص الحاد على مستوى عتاد الجهاز، و خصوصا أشباه الموصلات حيث أصبحت الأزمة عالمية بهذا الخصوص نظرا لحاجة أغلب الشركات المصنعة حول العالم لهذه القطعة الرئيسية.


ما جعل سوني نوعا ما تقيم الوضع و تحاول من جهة أخرى أن تقدم العديد من المبادرات، أولا من خلال إطلاق جهاز بلايستيشن 5 نسخة جديدة أقل وزنا حتى يساعدها ذلك على الاستفادة من شحنات أكبر و تقليل الكلفة، قصد الاستمرار في توفير أكبر كمية من أجهزة بلايستيشن 5 و مؤخرا تم إطلاق نسخة جديدة في بعض الأسواق العالمية كما تابعنا.


إلا أنها بعيدة تماما عن التوقف عن ذلك و هو ما تأكد خلال اللحظات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف المسرب الموثوق للغاية Tom Henderson، الذي أكد إنطلاقا من موقع Insider Gaming الخاص به وفقا لمصادر خاصة من داخل سوني فهذه الأخيرة تستعد لإطلاق جهاز بلايستيشن 5 جديد بالكامل.


حيث من المتوقع أن يبدأ تصنيعه في أوائل عام 2023 على أن يتم إطلاقه في نهاية عام 2023 دائما حيث ستكون أهم خاصية في هذا الجهاز الجديد، أنه من حيث الشكل نحيف للغاية مع القدرة على تركيب قارئ أشرطة خارجي أو التخلي عنه ما سيتيح لهذه الأخيرة توفير المزيد من الوزن.

 

سوني تستعد لإطلاق نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 عام 2023 مختلفة بالكامل..

أولا لتقليص كلفة شحن الأجهزة بكميات أكبر أيضا بمعية منح المستخدمين الاختيار بين الحصول على جهاز بلايستيشن 5 نسخة رقمية بالكامل، أو شراء قارئ أشرطة عن طريق حزمة كاملة التي من المتوقع أن تتوفر أيضا للبيع بشكل فرعي، لكن غير معروف من جهة أخرى هل سيكون قارئ الأشرطة الجديد يدعم أجهزة بلايستيشن 5 الحالية.


في حين أن المسرب Tom Henderson أكد عن طريق تقريره أن النسخة الجديدة من جهاز بلايستيشن 5 ستعوض على مستوى الأسواق العالمية جميع النسخ المتوفرة إلى حدود اللحظة، حيث بمقدور المستخدمين حسب قوله إستخدام قارئ الأشرطة الخارجي عن طريق مدخل USB Type C خلف الجهاز و أنه في حالة استخدامه لن يظهر على الإطلاق دون توضيح الكيفية بالضبط.


ما يعني أن الجهاز الجديد حتى من حيث التصميم الخارجي سيتغير تماما عن النسخة الحالية و نتوقع شخصيا أن تكون هذه النسخة الجديدة تأتي على شكل إصدار سليم Slim، في أفق إطلاق نسخة بلايستيشن 5 برو بعام 2024 التي تأتي مع قارئ أشرطة مدمج معها، هذه طبعا مجرد قراءة أولية في انتظار الإعلان الرسمي و الذي من غير المتوقع أن يتم في المرحلة القادمة ما دام موعد إطلاق الجهاز بعيد جدا و تفصلنا عنه تقريبا سنة كاملة.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button