وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 بالفيديو استعراض لجهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة CFI-1200 يكشف عدة اختلافات

 

بالفيديو استعراض لجهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة CFI-1200 يكشف عدة اختلافات..

نعلم منذ فترة قصيرة جدا أن سوني أطلقت مؤخرا في بعض الأسواق العالمية خاصة في اليابان و استراليا نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 5 عبارة عن طراز رقم CFI-1200، الذي سبق و أن تحدثنا عنه هنا في موقعنا على أساس أنه نسخة جديدة بالكامل تحتوي على نظام تبريد معاد تصميمه بالكامل.


و الهدف هو الوصول إلى وزن أقل بكثير من الإصدارات السابقة الأصلية و كذلك إصدار CFI-1100، الشيء الذي فعلا تأكد خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف المستخدم Austin Evans على اليوتيوب.


حينما استطاع وضع يده على نسخة من الجهاز في الفترة الماضية و بالتالي استعراض هذا الأخير لأول مرة على المستوى التقني، حيث أفاد في تقريره بالفيديو أن النسخة الجديدة فعلا تمت إعادة تصميم لوحتها الأم بالكامل عن طريق تخصيص نظام التبريد في الجهاز، باستخدام تقنيات جديدة و تقليل حجم مشتت الحرارة Heatsink الذي أصبح مصمم بطريقة ذكية أكثر حتى يتم التقليل من حجمه.

 

بالفيديو استعراض لجهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة CFI-1200 يكشف عدة اختلافات..

بالفيديو استعراض لجهاز بلايستيشن 5 النسخة الجديدة CFI-1200 يكشف عدة اختلافات..

و الأمر المثير حسب قوله أن سوني استطاعت بواسطة هذه النسخة الجديدة من جهاز بلايستيشن 5 حل أحد أهم مشاكل الجهاز الأصلية و هي استهلاك أقل نسبة من الطاقة، حيث تمر الآن عند استخدام لعبة Astro Playroom من معدل 229 واط إلى 201 واط فقط بالنسخة الجديدة لطراز CFI-1200.


ما يؤكد أنها استطاعت تحقيق رهانها على مستوى جهاز بلايستيشن 5 لكن من جهة أخرى، هذه الأخيرة قررت تغيير موقع بطارية CMOS التي أصبح موقعها الآن أصعب بكثير في حالة ما قرر المستخدم تغيرها بحكم أنها تستوجب فتح الجهاز بالكامل و الوصول إلى اللوحة الأم.



بالتالي حتى من ناحية حماية المستهلك أصبح من الصعب على مستخدم عادي الوصول إليها دون الحاجة إلى تدخل أحد التقنيين، عدا ذلك فقد وصف المستخدم Austin Evans خلال عملية تشريح الجهاز الجديد CFI-1200 أنه يتفوق على اصدارات CFI-1000 و CFI-1100 بجميع النواحي.


حتى من حيث الصوت الصادر عن مروحية الجهاز فقد أصبح تقريبا منعدم بالإضافة إلى الوزن الذي لا يتعدى 3,9 كيلوغرام لنسخة قارئ الأشرطة و 3,4 كيلوغرام بالنسبة لنسخة الجهاز الرقمية Digital.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button