وصف المدون

إعلان الرئيسية

أخر الاخبار

 رئيس اكسبوكس يكشف الدوافع الرئيسية وراء قرارهم بالاستحواذ على أكتفيجين

 

رئيس اكسبوكس يكشف الدوافع الرئيسية وراء قرارهم بالاستحواذ على أكتفيجين..!

اكيد أنه من يتابع أخبار و مستجدات عالم الألعاب سيكون على دراية تامة بالخطوة المفاجئة و الهامة التي أعلنت عنها مايكروسوفت قبل عدة أشهر من الآن، عن طريق الاستحواذ الكامل على استوديوهات العملاقة أكتفيجين رفقة بليزارد.


حيث قدرت الصفقة في حدود 70 مليار دولار و هو ما خلق نقاش و جدل واسع النطاق بين مجتمع اللاعبين، حيث توقع الجميع أن خطوة مايكروسوفت تهدف بواسطتها إلى احتكار بهذا المفهوم سلسلة العاب الاكشن و التصويب الشهيرة Call of Duty، إد تظل هذه الأخيرة أهم ما تمتلك أكتفيجين على مدار السنوات القليلة الماضية.


و هو ما يجعل التساؤلات مطروحة إلى غاية الأيام القليلة الماضية، على خلفية تصريحات صحفية من طرف السيد فيل سبنسر رئيس اكسبوكس، الذي و من خلال مقابلة صحفية مع موقع Bloomberg شاركنا جملة من المعطيات في هذا الصدد، ردا على سؤال جوهري و هو الدوافع وراء اقدام مايكروسوفت على خطوة الاستحواذ على أكتفيجين بليزارد؟


حيث أوضح أنهم منذ سنوات عديدة ظل اهتمامهم الكبير تجاه ألعاب الهواتف الذكية و كذلك سوق أجهزة البي سي، حيث لم يقدموا الشيء الكثير في هذا الإطار لهذا لاحظوا أن أفضل طريقة لدخول هذا السوق الضخم مستقبلا لا يمكن سوى أن يتم عن طريق الاستحواذ على مؤسسة لها خبرة و عملاقة في هذه الصناعة.


الأمر الذي يمكن أن ينجح على حد قوله بعد إغلاق عملية الاستحواذ على أكتفيجين التي تسير وفق ماهو مخطط له حسب تصريحه، و أن إغلاق هذه العملية سيتيح لهم خيارات متعددة على مستوى سوق ألعاب الهواتف الذكية عن طريق مجموعة عناوين ضخمة، ستمكن مايكروسوفت أولا من الترويح لمحتواها عن طريق منصات و خدمات أخرى و كذلك من خلال توسيع دائرة تواجدها في عدة أسواق عالمية نفس الشأن بالنسبة لأجهزة البي سي.

تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button