هذا أول تعليق من سوني بلايستيشن بعد إعلان مايكروسوفت الاستحواذ على شركة أكتفيجين !

أخر الاخبار

هذا أول تعليق من سوني بلايستيشن بعد إعلان مايكروسوفت الاستحواذ على شركة أكتفيجين !

 هذا أول تعليق من سوني بلايستيشن بعد إعلان مايكروسوفت الاستحواذ على شركة أكتفيجين !

 

هذا أول تعليق من سوني بلايستيشن بعد إعلان مايكروسوفت الاستحواذ على شركة أكتفيجين !

خلال الأيام القليلة الماضية نلاحظ أن أغلب التفاصيل و المعلومات تصب في إتجاه الأخبار المرتبطة بإعلان مايكروسوفت الاستحواذ الكامل على الشركة الناشرة الأمريكية العملاقة أكتفيجين في صفقة قياسية بلغت ما يناهز 70 مليار دولار .


حيث تعتبر من بين الصفقات التاريخية على مستوى صناعة الألعاب أن نشاهد شركة عملاقة لهذا الحجم يتم الاستحواذ عليها وهو ما شكل من جهة لنرى صدمة كبيرة لدى الجماهير خصوصا على أجهزة بلايستيشن الذي تظل أمامهم مجموعة من التساؤلات خلال الفترة الماضية دون أي توضيحات حول مستقبل العناوين المقبلة من أكتفيجين .


و هل من الممكن أن نرى استمرار هذه الأخيرة في توفير جميع الألعاب على نفس الأجهزة جميعها دون أي حصريات موجهة إلى أجهزة مايكروسوفت ؟ سؤال من الصعب الحصول على إجابات شافية بخصوصه .


و لو أنني شخصيا لا اتوقع ذلك بحكم أن مايكروسوفت تستثمر هنا مبالغ مالية كبيرة جداً من أجل الإستفادة و سحب أحد العناوين الضخمة من سوق أجهزة بلايستيشن في شخص سلسلة Call of Duty ، التي تعتبر من بين العناوين الرئيسية التي تساعد سوني على بيع أجهزة بلايستيشن بصفة عامة خاصة الاصدارات السابقة في شخص Call of Duty Black Ops Cold War التي كانت الأكثر مبيعا على أجهزة بلايستيشن .


و أكيد خروج هذه السلسلة من مكتبة أجهزة بلايستيشن و تحديدا الإصدارات المستقبلية ربما تكون نهاية أجهزة بلايستيشن ، الأمر الذي دفع سوني خلال الساعات القليلة الماضية عن طريق مقابلة صحفية مع أحد ممثليها على موقع Wall Street Journal الأمريكي إلى التفاعل لأول مرة بعد هذا الإعلان الرسمي عن استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين .


حيث أوضح ممثل قطاع بلايستيشن داخل سوني أنهم ينتظرون أن تلتزم مايكروسوفت بالاتفاقيات الموقعة مع أكتفيجين في السابق و أن تحافظ أيضا على إصدارات الألعاب السنوية بشكل مستمر على جميع الأجهزة ، طبعا هو طموح مشروع من سوني لكن القرار الآن أصبح في يد مايكروسوفت التي تمتلك الحصانة الكاملة من أجل تقرير مصير جميع الألعاب .


و لو أنني شخصيا أتوقع فعلا إلتزام مايكروسوفت بالاتفاقيات الموقعة سابقا لكن عند نهاية العقود بنسبة 90% ستصبح جميع الألعاب المستقبلة حصرية على نظام إكسبوكس و البي سي خاصة أنها تنوي تعزيز خدمة الجيم باس Xbox Game Pass ، و بالتالي أعتقد أن إصدارات Call of Duty منذ عام 2023 قد تصبح حصرية على أجهزة إكسبوكس و البي سي فقط .


في خطوة أكيد ستكون لها تبعات قوية و ربما تراهن سوني على عدم موافقة مجلس تقنين المنافسة في الولايات المتحدة الأمريكية على هذه الصفقة نظرا لمكانة سلسلة Call of Duty و بالتالي تعطيل الصفقة أو إفشالها الشيء الذي من الصعب تحقيقه بطبيعة الحال.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -