recent
أخبار ساخنة

بهذه الطريقة يمكنك الآن توفير جزء كبير من مساحة التخزين SSD على جهاز بلايستيشن 5..

 بهذه الطريقة يمكنك الآن توفير جزء كبير من مساحة التخزين SSD على جهاز بلايستيشن 5..

 

بهذه الطريقة يمكنك الآن توفير جزء كبير من مساحة التخزين SSD على جهاز بلايستيشن 5..

طبعا جهاز بلايستيشن 5 صدر منذ أكثر من عام الآن إلا أن المستخدمين حول العالم العديد منهم فشل في الحصول على نسخته من الجهاز الجديد لشركة سوني .


و بالتالي تظل بعض الشروحات نوعاً ما بدون قيمة ما دامت قاعدة اللاعبين قليلة نسبيا إلا أنه من جهة أخرى هناك فئة أخرى من المستخدمين ممن استطاعوا الحصول على الجهاز ، و من واجبنا بالطبع تقديم والعمل على توفير مجموعة من المحتويات حتى تقرب هؤلاء من محتوى و خصائص نظام الجهاز و احيانا نحاول العمل على البحث في نفس الوقت على بعض الخصائص و الميزات الخلفية في الجهاز .


و هو ما نعود الآن لتسليط الضوء عليه انطلاقا من هذا التقرير المفصل حول مشكلة أصبحت مطروحة بقوة خلال الفترة الماضية خاصة بعدما فتحت سوني الباب أمام المستخدمين لتعزيز مساحة التخزين الإصابة بواسطة وحدة تخزين SSD إضافية .


لكن بالمقابل هذه الأخيرة تتوفر مقابل سعر نوعاً ما مرتفع للغاية وهو ما يجعلها ليست في متناول الجميع من المستخدمين ممن يمتلكون جهاز بلايستيشن 5 خاصة و أن هذا الأخير في حالة قمت بشرائه من أحد المتاجر الغير رسمية فأكيد أن سعره كان مرتفع جداً و هو ما يجعل العديد من اللاعبين ليس في مقدورهم الحصول على وحدة تخزين إضافية .


بالمقابل يفضل هؤلاء الإكتفاء فقط بوحدة التخزين الأصلية التي مع مرور الوقت و اللعب مطولا في عدة العاب تتفاجأ برسالة من نظام التشغيل أنها أصبحت مليئة تماما ، و عند البحث عن أسباب التي تكمن وراء هذا الأمر تتفاجي بأن نظام الجوائز أو التروفي هو من يستحوذ على أغلب مساحة تخزين الجهاز بشكل تلقائي .


حيث يأتي الجهاز من إعدادات المصنع مفعل فيه بعض الخصائص التي تساهم في الإستحواذ على مساحة التخزين مثل التقاط صور التروفي بجودة عالية و ايضا الفيديوهات بمدة ريما تصل أحيانا إلى غاية 30 ثانية بجودة عالية ، طبعا جميعها عناصر تساهم في الإستحواذ على أغلب المساحة الفارغة في الجهاز الأمر الذي تقترح عليكم بعض الخيارات أو الحلول من أجل تجاوزه في هذا التقرير المفصل و المبسط للغاية.


خطوات تخصيص وتعديل نظام حفظ اللقطات و الصور لجوائز التروفي



بهذه الطريقة يمكنك الآن توفير جزء كبير من مساحة التخزين SSD على جهاز بلايستيشن 5..

  • توجه إلى قائمة الإعدادات عن طريق رمز العجلة في واجهة المستخدم الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5.
  • انزل إلى غاية خيار عمليات الالتقاط و البث تم اضغط على اعدادات الجوائز.
  • في هذه القائمة ستجد خيارين و هم حفظ لقطات شاشة الجائزة أو التروفي تم حفظ مقاطع فيديو الجائزة أو التروفي.
  • عن طريق هذه القوائم و في حالة كانت مفعلة مسبقا ستتيح لك خيارات عند الضغط عليها مثل الفيديو يمكن تخصيص مدة الفيديوهات أو تعديل الجودة لكن هنا ننصح دائما بإلغاء تفعيل الميزة حتى يتسنى لك توفير كمية مهمة من مساحة التخزين لجهاز بلايستيشن 5.
  • عن طريق خيار حفظ شاشة الجائزة هي الأخرى تتيح عدة خيارات في حالة تفعيلها مثل تخصيص جودة الصور و أنصح هنا بتركها مفعلة لا بأس في ذلك لكن بالمقابل تغيير أو تعديل جودة الصورة إلى JPEG كما يمكنك الغاء تفعيل هذا الخيار من الأصل إذا أردت ذلك و الاكتفاء بتسجيل الصور يدويا باستخدام زر Creat على ذراع التحكم DualSense لجهاز بلايستيشن 5.


استخدام وحدة تخزين خارجية HDD



بهذه الطريقة يمكنك الآن توفير جزء كبير من مساحة التخزين SSD على جهاز بلايستيشن 5..

في حالة كنت تمتلك وحدة تخزين خارجية من نوع HDD سابقا على جهاز بلايستيشن 4 يمكن استخدامها بشكل طبيعي على جهاز بلايستيشن 5 و تعزيز المساحة الداخلية للجهاز عن طريق إضافة خيارات لألعاب جهاز بلايستيشن 4 من أجل تخزين ملفات الصور و الفيديوهات على الوحدة الخارجية .


بالإضافة إلى تخزين الألعاب المخصصة لجهاز بلايستيشن 5 دون الحاجة إلى حذفها حيث يمكن تخزينها و الاحتفاظ بها داخل وحدة تخزين HDD الخارجية حتى استرجاعها لاحقا و هي من بين الخطط التي استخدمها شخصيا على جهاز بلايستيشن 5 حيث تساعد على الاستفادة دائما من مساحة تخزين الجهاز الرئيسية .


و في حالة كنت لا تمتلك أي وحدة تخزين HDD خارجية يمكنك شراء قرص صلب مخصص لأجهزة الحاسوب المحمول بسعة على الأقل 1 تيرابايت و تحوله إلى وحدة تخزين خارجية عن طريق استخدام علبة خاصة متوفرة في أغلب الأسواق المتخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية التي تأتي مزودة بنظام مكتمل لاستخدام القرص الصلب على شكل وحدة تخزين خارجية و تعتبر من بين الحلول العملية جدا على جهاز بلايستيشن 5.

google-playkhamsatmostaqltradent