مايكروسوفت تعلن رسميا الاستحواذ على شركة أكتفيجين بليزارد في صفقة قياسية جدا..

أخر الاخبار

مايكروسوفت تعلن رسميا الاستحواذ على شركة أكتفيجين بليزارد في صفقة قياسية جدا..

 مايكروسوفت تعلن رسميا الاستحواذ على شركة أكتفيجين بليزارد في صفقة قياسية جدا..

 

مايكروسوفت تعلن رسميا الاستحواذ على شركة أكتفيجين بليزارد في صفقة قياسية جدا..

خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم كانت هناك مجموعة من التحركات و الإشارات من مواقع عالمية ، تتحدث عن كون مايكروسوفت تتحرك حاليا من أجل إبرام صفقة قياسية و تاريخية جدا .


والتي تشير إلى ربما الحصول على جميع استوديوهات الناشرة الأمريكية العملاقة أكتفيجين Activision التي بدورها خلال الأشهر القليلة الماضية ترافقها مجموعة من الفضائح والمشاكل القضائية مع الموظفين ، انطلاقا من إتهامات المدراء بالتحرش على الموظفات و كذلك الأجواء الغير صحية داخل إدارة الشركة كما أن مستوى العناوين الأخيرة فعلا كان أقل من المتوقع .


ما كان نوعا ما يشير إلى إمكانية وجود مستجدات خاصة و أن أسهم الشركة في انخفاض الأمر الذي كان نوعاً ما ينذر بأن خطوات مهمة قد تعلن عنها ، و هو ما بدأت إشارات مثيرة عنه خلال اللحظات القليلة الماضية على خلفية ما جرى مشاركته معنا من طرف إعلان رسمي لفريق إكسبوكس داخل مايكروسوفت بقيادة السيد فيل سبنسر .


الذي وانطلاقا من إعلان على موقع Xbox Wire كشف بصفة رسمية عن تحقيق مايكروسوفت لصفقة تاريخية على مستوى صناعة الألعاب حول العالم و ذلك بالحصول و الاستحواذ الكامل على الناشرة أكتفيجين بليزارد Activision Blizzard في صفقة بلغت مبلغ 70 مليار دولار حسب أولى التفاصيل ، و هي الصفقة التي ستتيح أمام مايكروسوفت الحصول على مجموعة مهمة من الألعاب الحصرية الضخمة .


بداية من سلسلة ألعاب التصويب الشهيرة Call of Duty إضافة إلى عناوين أخرى لا تقل شأن مثل Diablo و Overwatch ناهيك عن عناوين اخرى مثل Spyro و Crash Bandicoot التي إلى وقت قريب كانت عبارة عن ايقونات بلايستيشن ، لكن هاهي الآن تحت لواء مايكروسوفت بواسطة هذه الصفقة التي أكد خلالها السيد فيل سبنسر أنهم سيواصلون الإشتغال بشكل متفرق رفقة أكتفيجين إلى حين استكمال الإجراءات القانونية لعملية الإستحواذ على شركة أكتفيجين .


مضيفا أن الأشهر القليلة المقبلة ستعرف إطلاق عدة العاب من مكتبة أكتفيجين بليزارد الحالية على خدمة الجيم باس Xbox Game Pass بالاضافة إلى توفير جميع الألعاب بإلمجان مع إطلاقها العالمي مستقبلا على الخدمة في أجهزة إكسبوكس و البي سي معا .


كما أن استوديوهات عالمية مثل Treyarch و Sledgehammer Games تم Infinity Ward و Beenox Games تم Raven Software بالإضافة إلى Blizzard و خدمات هذه الأخيرة أصبحت الآن تحت لواء مايكروسوفت و قطاع إكسبوكس .


ما يعني أنها مسألة وقت حتى تصبح جميع الألعاب القادمة حصرية لأجهزة هذه الأخيرة فهل معناه أن لعبة Call of Duty Vanguard حقا كانت آخر جزء من السلسلة يصدر على أجهزة بلايستيشن ؟ ربما نعم بعد هذا الاعلان المثير حقا الذي أكيد سنحاول معرفة المزيد من المعطيات بخصوصه خلال اللحظات القليلة المقبلة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -