recent
أخبار ساخنة

المزيد من الشركات الضخمة تعلن الإنسحاب من معرض الألعاب E3 2023

المزيد من الشركات الضخمة تعلن الإنسحاب من معرض الألعاب E3 2023

 

المزيد من الشركات الضخمة تعلن الإنسحاب من معرض الألعاب E3 2023

تحدثنا في مقال فرعي يوم أمس عن عدة تفاصيل طفت على السطح من طرف أحد الإعلاميين، الذي أشار أن الاتجاه بالنسبة للمنظمة المسؤولة عن معرض الألعاب العالمي E3 2023 لهذا العام هو بشكل مباشر إلى إلغاء المعرض بصفة نهائية.


خاصة مع وجود أصوات تعارض الحدث العالمي الذي فقد الكثير من بريقه، خاصة بعد مرحلة جائحة فيروس كورونا التي جعلت أغلب الشركات الكبرى تتقرب من مجتمع اللاعبين عن طريق مبادرات خاصة و تحديدا من خلال أحداث رقمية مباشرة، و هو ما جعلها تحظى بمتابعة إعلامية كبيرة جدا عكس الحدث العالمي E3 الذي ترافقه بالعادة هالة إعلامية كبيرة.


ما يشكل ضغطا على الشركات الناشرة كما أن أغلب الإعلانات تتم في وقت ضيق، ما يجعل عدة العاب لا تستفيد من تغطية إعلامية تستحقها و هو ما يجعل أغلب الشركات الناشرة حاليا تنسحب بشكل متتالي من الحدث، بداية من سوني و مايكروسوفت تم نينتندو و الآن نحصل على تأكيد رسمي من طرف موقع IGN.


مفاده أن المزيد من الشركات الكبرى أعلنت انسحابها من دورة هذا العام للمعرض العالمي E3 2023، و أهمها Sega العملاقة اليابانية التي أكدت خروجها من دورة هذا العام متبوعة بشركة Tencent الصينية، بعدما أصبحت خلال السنوات القليلة الماضية فعلا رقم صعب في عالم صناعة العاب الفيديو.


بالمقابل أكدت الناشرة Devolver Digital أنها لن تتواجد في حدث معرض E3 في حين تجهز لحدث مباشر خاص بها لتسليط الضوء على جميع المشاريع القادمة من استوديوهات التطوير التابعة لها.


في حين ما يزال موقف العملاقة Bandai Namco غير واضح بعد ما يجعل الحدث فعلا يعيش أيامه الأخيرة قبل النهاية الحتمية التي كانت متوقعة حقا خلال السنوات الماضية، نظير التغييرات العديدة بداية من إعلان سوني بلايستيشن الانسحاب من المعرض منذ عدة دورات سابقة قبل أن تليها العديد من المبادرات من الشركات الناشرة الأخرى التي سارت على نفس المنوال تقريباً.

google-playkhamsatmostaqltradent