recent
أخبار ساخنة

مصدر: الإعلان عن إلغاء معرض E3 2023 أصبح مسألة وقت فحسب

مصدر: الإعلان عن إلغاء معرض E3 2023 أصبح مسألة وقت فحسب

 

مصدر: الإعلان عن إلغاء معرض E3 2023 أصبح مسألة وقت فحسب

معرض الألعاب العالمي E3 يعود هذا العام في دورته الجديدة 2023، حيث غاب في السنوات القليلة الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم بأسره و هو ما جعل أغلب المعارض تنتقل من الوضع الفيزيائي و الحضور في عين المكان إلى الوضع الرقمي.


إلا أن دورة هذا العام من المعرض العالمي E3 الذي يقام سنويا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية كان من المفترض أن تقام بشكل حقيقي، إلا أن المستجدات هذه المرة غير جيدة تماما ما دامت مجموعة من الشركات الكبرى عالميا أعلنت عن موقفها من الحضور إلى المعرض هذا العام.


و جاءت البداية من طرف سوني و مايكروسوفت التي أعلنت لأول مرة عن غيابها على المعرض، بالإضافة إلى الناشرة الأمريكية EA تم الآن يوبيسوفت التي أكدت عدم حضورها للمعرض، و قبل ذلك أكدت شركة نينتندو أنها لا تتواجد في المعرض بحكم أنها كانت في السابق دائمة التواجد، الشيء الذي يعتبر تغيير كبير أن تغيب جميع الشركات الكبرى ما يجعل دورة E3 لهذا العام فعلا على المحك.



الأمر الذي تطرق له الإعلامي من موقع VGC السيد Andy Robinson حيث و من خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في حسابه الشخصي، أكد أنه لن يتفاجي بالاعلان عن إلغاء دورة هذا العام من معرض E3 2023 مشيرا أنه حتى مع تغيير الإدارة المسؤولة عن تنظيم المعرض إلى مؤسسة Reedpop.


إلا أن الحدث لن يقام حسب قوله لعدة اعتبارات من أهمها عدم رغبة كبرى الشركات في المشاركة و تخصيص أحداث خاصة بها، خصوصا أن المعرض لم يعد بتلك المكانة كما كان عليها في السابق، الطرح الذي يجعلنا طبعا نترقب هذا الإعلان و لو أن اللاعبين بالنسبة لهم لن يؤثر إطلاقا، ما دامت أغلب الشركات الناشرة حاليا تعتمد على خرجات إعلامية حصرية و تهدف خلالها إلى حصد المتابعة الإعلامية في فترة معينة، عكس معرض E3 الذي كانت دائما الأجندة خلاله مليئة و مزدحمة إن صح القول.

google-playkhamsatmostaqltradent