recent
أخبار ساخنة

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

 

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

جهاز بلايستيشن 5 توفر حول العالم منذ سنتين و نصف تقريبا ما يجعل العديد من المستخدمين ربما حصلوا عليه، بالتالي يفسح المجال أمامنا هذا الأمر لتقديم العديد من المقالات عبارة عن نصائح و ارشادات حتى تساعدكم على التعامل مع الجهاز في عدة وضعيات.


وقد سبق لنا الإشارة إلى مجموعة من المقالات و التقارير عن جهاز بلايستيشن 5 و تحديدا لكشف بعض الخصائص الخفية في الجهاز و كذلك كيفية التعامل معه من خلال الإعدادات و غيرها الكثير من المقالات من هذا القبيل، و مع وصول مبيعات المنصة إلى أرقام كبيرة تفوق 30 مليون نسخة حول العالم و اتساع رقعة و شعبية المنصة في جل أرجاء العالم.


أكيد أن الجميع ثم يتسائل عن ماهي الاشياء التي لا يجب القيام بها مع جهاز بلايستيشن 5 حتى لا تعاني في المستقبل، و هي عبارة عن أفكار نابعة من تجربة شخصية لجهاز PS5 خلال العامين الماضيين و التي كانت رائعة بالمناسبة، حيث خضت في هذا الأخير عدة ساعات متواصلة في مجموعة العاب.


بالتالي أصبحت هناك أفكار مترسخة لدي بناء عن تجربة شخصية لمدة طويلة اعتدت فيها استخدام الجهاز بطريقة صحيحة و تفادي بعض السلوكيات، التي من شأنها أن تؤثر في المستقبل على المنصة و أسفل المقال اترككم مع أهم النقاط الأساسية.

  • عدم إهمال تركيب قاعدة جهاز بلايستيشن 5

 

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

تعتبر قاعدة جهاز بلايستيشن 5 من بين العناصر التي يتم توفيرها مباشرة من خلال صندوق الجهاز و العديد ربما قد يستخدم جهاز بلايستيشن 5 بطريقة عمودية دون استخدامها، فقط يقوم بضبط الجهاز حتى يقف دون الاستعانة بها و هو خطأ شائع، بحكم أن القاعدة تمنح ثبات أكثر للجهاز و لا قدر الله كان أحد الأطفال في البيت أو الغرفة بمقدوره إسقاط الجهاز بسهولة من سطح المكتب، لهذا يفضل استخدام الجهاز اولا بطريقة أفقية مع الاستعانة بالقاعدة حتى تضمن ثبات أكثر للجهاز و الأهم أن يكون الجهاز آمن في أغلب الأوقات.

  • تنظيف الجهاز بطريقة مستمرة بشكل بسيط

 

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

من بين العناصر التي كشفت عنها سوني خلال عملية تقديم جهاز بلايستيشن 5 و تفكيكه، أنه يمكن استخراج الغبار العالق في الجهاز بطريقة سهلة، إلا أن هذه الطريقة لا يمكن أن تنفع دائما بحيث أنه واجب فتح الجهاز من فترة إلى أخرى حتى تضمن تنظيف المروحية الرئيسية التي قد تحتفظ ببعض الترسبات من الغبار.


و هو ما بجعل أداء الجهاز دائما في الحضيض و يسبب مشاكل إرتفاع درجة الحرارة بصفة مستمرة، و لهذا الغرض أنصحكم متابعينا عن تجربة شخصية دائما بتغطية الجهاز بقطعة ثوب أو قماش من النوعية الجيدة عندما لا يستخدم حتى لا تضمن على الأقل دخول المزيد من الغبار، و إزالة الغطاء عند استخدام الجهاز حتى تضمن عدم تأثر الجهاز بالبيئة خاصةً إذا كانت المنطقة التي تضع فيها الجهاز مفتوحة بالكامل.

  • دائما استخدم سلك HDMI الأصلي مع الجهاز

 

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

إطلاق جهاز بلايستيشن 5 جعل سوني أمام فرصة استخدام لأول مرة مدخل HDMI 2.1 الحديث، و الذي يضمن خروج صورة بدقة 4K مع 120 إطار بالثانية، إلا أنه للوصول إلى هذا الكم الهائل من تدفق البيانات تحتاج إلى سلك HDMI من النوعية الممتازة، مثل ما يتم الحاقه مع صندوق الجهاز الذي قد يتجه العديد من اللاعبين إلى تغييره أو استخدام سلك موجود من قبل على جهاز التلفزيون.


وهو خطأ جسيم يجعلك تخسر الكثير من قدرات جهاز بلايستيشن 5 خاصة من حيث جودة الصورة و سرعة أداء الألعاب، التي تسبب مشكلة عنق الزجاجة بالنسبة للمنصة و قد تؤدي إلى ظهور مشاكل اختفاء الصورة بصفة مستمرة بالإضافة إلى تقطعات، لهذا ينصح باستخدام نفس السلك الأصلي أو البحث في الأسواق عن سلك HDMI 2.1 يستخدم تردد بيانات عالي يفوق 42 جيجابايت في الثانية.

  • إلغاء تفعيل الميكروفون من ذراع تحكم Dualsense

 

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

أحد النقاط التي قد لا يهتم بها اللاعبين الجدد على جهاز بلايستيشن 5، و هي أن ذراع التحكم Dualsense تدعم مايكروفون مدمج و كما أنه له مجموعة من الإمتيازات هناك سلبيات أخرى، من بينها أنه يتم تفعيله بطريقة تلقائية عند تسجيل الدخول لهذا يجب الإنتباه عند اللعب من خلال أطوار اللعب على الشبكة.


حيث من شأن الحوارات القائمة في الغرفة أن تسمع من طرف جميع اللاعبين المتواجدين في الجلسة، لهذا يجب إلغاء تفعيل المايكروفون بطريقة تلقائية عن طريق التوجه إلى قائمة إعدادات جهاز بلايستيشن 5، وتحديدا خيارات الصوت المتقدمة تم إعدادات الميكروفون و من تم إلى خيار إلغاء تفعيل الميكروفون عند تسجيل الدخول كما هو واضح أمامنا.

  • دائما استخدم غطاء وحدة تخزين SSD الإضافية على جهاز بلايستيشن 5

 

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

كما نعلم جهاز بلايستيشن 5 مع إطلاقه كان يدعم فقط خاصية استخدام وحدة تخزين HDD خارجية بطريقة مباشرة مع الجهاز لاستغلال محتوى العاب جهاز بلايستيشن 4 الأصلي، فيما كان على اللاعبين الإنتظار لبعض الوقت حتى يتم فتح خيار استخدام وحدة تخزين SSD الاضافية داخل الجهاز، و التي تم تفعيلها عن طريق تحديث رئيسي سابقا.

 

هذه أهم الأشياء التي لا يجب أن تقدم عليها مع جهاز بلايستيشن 5

إلا أن اللاعبين و بعد مرور الوقت أصبح شائع بينهم أنه عند ترك منطقة تركيب وحدة SSD NVMe من دون استخدام غطاء، من شأنه أن يزيد من أداء و فعالية وحدة تخزين الإضافية و هو الأمر المؤكد حسب التجارب، إلا أنه من جهة أخرى قد يتسبب في مشاكل أنت في غنى عنها على المدى البعيد.


لعل أبرزها تجمع التسربات و الغبار داخلها بحكم أن هذه الوحدة مرتبطة تماما بنظام التبريد، إد يعتبر مسارها الطبيعي للهواء في الجهاز و عدم إغلاقها يجعل النظام غير متوازن، بالتالي يجب استخدام الغطاء حتى لا تتلف وحدة تخزين SSD الإضافية مع مرور الوقت مع ضرورة الاستعانة بالبرغي المتواجد سلفا حتى تضمن استقرار الوحدة حتى مع تحريك الجهاز أو نقله من مكان لآخر.

google-playkhamsatmostaqltradent