recent
أخبار ساخنة

تقرير: مايكروسوفت قد تتجه إلى الانسحاب من صفقة Activision و هذا البديل المحتمل

تقرير: مايكروسوفت قد تتجه إلى الانسحاب من صفقة Activision و هذا البديل المحتمل

 

تقرير: مايكروسوفت قد تتجه إلى الانسحاب من صفقة Activision و هذا البديل المحتمل

تابعنا و إياكم عن كثب خلال الفترة الماضية التفاصيل التي طفت على السطح بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، و التي لم يتم الموافقة عليها من جانب هيئة CMA البريطانية في مستجد مفصلي يهدد الصفقة.


إلا أن مايكروسوفت و كما تابعنا فقد قررت مباشرة الإجراءات القانونية للذهاب إلى المحكمة رغم ما يمكن أن يترتب عنه هذا القرار حسب مجموعة من التحليلات التي طفت على السطح لغاية اللحظة، و في متابعة مستمرة لهذا الموضوع عن طريق موقعنا نواكب معكم مختلف المعطيات التي طفت على السطح خلال الساعات القليلة الماضية.


و هذه المرة نقلا عن تقارير من موقع Gameindustry الذي أفاد أنه و من خلال تواصله طيلة الساعات القليلة الماضية مع مجموعة من المحللين المتخصصين في مثل هذه القضايا، أجمع أغلبهم حسب توقعهم إمكانية انسحاب مايكروسوفت من صفقة الاستحواذ على شركة أكتفيجين نهائيا، وصرف القيمة المادية المخصصة لهذه العملية التجارية الصخمة على عمليات الاستحواذ تجاه استوديوهات جديدة حول العالم.


خاصة أن هذه الأخيرة تمتلك العديد من الأفكار في السابق عن استثمارات في استوديوهات تحديدا بمنطقة آسيا، و تعزيز حضورها في أوروبا أيضا ما قد يجعل هذه الأخيرة تحصد استوديوهات التطوير واحد تلو الآخر، لكن الأمر غير مؤكد لحدود اللحظة ما دامت هذه الأخيرة تواصل القتال تجاه صفقة الاستحواذ على أكتفيجين.


فيما من جهة أخرى و في علاقة مرتبطة بالصفقة كشف موقع Bloomberg أن السيد Phil Spencer رئيس قطاع اكسبوكس لدى مايكروسوفت، عقد إجتماعات مكثفة في الساعات الماضية من يوم أمس رفقة إدارة مايكروسوفت، و صرح حسب معطيات الموقع أن عملية الاستحواذ على شركة أكتفيجين كانت ستعمل على تسريع خطة مايكروسوفت لمستقبل قطاع اكسبوكس.


لكنهم مستمرين مع أو بدون أكتفيجين و سيعملون على تطوير قدراتهم في المستقبل، دون توضيحات حول الطرق التي من الممكن أن تسلكها هذه الأخيرة مع المعطيات التي خرجت عن نية مايكروسوفت تغيير الوجهة صوب استهداف عشرات استوديوهات التطوير في المستقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent