recent
أخبار ساخنة

استئناف قرار هيئة CMA بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision قد يستغرق 3 سنوات

استئناف قرار هيئة CMA بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision قد يستغرق 3 سنوات

 

استئناف قرار هيئة CMA بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision قد يستغرق 3 سنوات

تابعنا خلال الساعات القليلة الماضية من خلال تغطية آخر الأخبار، جملة من التفاصيل عن صفقة الاستحواذ على أكتفيجين من طرف مايكروسوفت و التي أعلن عنها خلال نهاية العام الماضي.


و أكيد الرهان من طرف شركة مايكروسوفت كان كبير خلال هذا اليوم للحصول على قرار إيجابي من طرف الهيئة البريطانية CMA لحماية المستهلكين و تقنين المنافسة بين الشركات.


حيث حملت أخبار سيئة للغاية نظير عدم الموافقة على الصفقة، و بالتالي ذهاب مايكروسوفت إلى المساطر القانونية داخل دواليب المحاكم التجارية و هو ما جعل العديد من القراءات و الأطروحات تقدم في الواجهة، من ضمنها ما نشارككم في هذا المقال القادم من طرف الإعلامي في موقع Axios الصحفي السيد Stephen Totilo.


الذي و من خلال حواره مع المحلل الاقتصادي المتخصص في مجال صناعة الألعاب مايكل باختر، تحدث عن الخطوط العريضة وراء قرار هيئة مكافحة الاحتكار و تقنين المنافسة بين الشركات في الأسواق البريطانية CMA القاضي بإلغاء صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.


و لو أنه ما يزال ممكن استئناف القرار لدى المحاكم وهو ما علق عليه المتحدث نفسه أنه في حالة نجاح الخطوة من طرف مايكروسوفت، سيتستغرف على أقل تقدير ثلاثة سنوات للحصول على قرار لصالح مايكروسوفت و هي مدة أكيد طويلة جداً، لا يمكن من خلالها ضمان حسب قوله استمرار نجاحات سلسلة العاب Call of Duty ما يجعل الصفقة في كف عفريت.



ناهيك عن قرارات باقي الهيئات العالمية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق مؤسسة FTC و كذلك الهيئة التابعة إلى الاتحاد الأوروبي، ما يعقد من مأمورية مايكروسوفت أكيد التي حسب بعض المحللين قد تجد نفسها في وضعية صعبة لخسارة محتملة عند سلك هذا الطريق.


فيما أغلب التصريحات الرسمية لحدود اللحظة تحمل إشارات تصعيد القرار إلى أقصى حد ممكن، و نعلم جيدا قيمة مايكروسوفت و حجم نفوذها، ما يجعلنا طبعا نتابع عن كثب كافة المستجدات أول بأول بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.

google-playkhamsatmostaqltradent