recent
أخبار ساخنة

أحد ممثلي Activision يهدد بطريقة غير مباشرة هيئة CMA بعد قرارها رفض استكمال استحواذ مايكروسوفت !

أحد ممثلي Activision يهدد بطريقة غير مباشرة هيئة CMA بعد قرارها رفض استكمال استحواذ مايكروسوفت !

 

أحد ممثلي Activision يهدد بطريقة غير مباشرة هيئة CMA بعد قرارها رفض استكمال استحواذ مايكروسوفت !

أكيد من يتابع معنا آخر الأخبار و المستجدات لهذا اليوم سيكون على دراية تامة لكمية التفاصيل، التي جرى إماطة اللثام عنها بعد طول انتظار بخصوص صفقة استحواذ مايكروسوفت على العملاقة الأمريكية أكتفيجين، الناشرة القوية و التي تمناك العديد من العناوين الضخمة في مقدمتها سلسلة العاب التصويب Call of Duty.


حيث كانت جميع الأنظار هذا اليوم متجهة صوب معرفة القرار النهائي لهيئة CMA البريطانية المتخصصة تقنين المنافسة و محاربة الاحتكار، حيث و في قرارها عن صفقة الاستحواذ بين مايكروسوفت و أكتفيجين أغلقت الملف برفض الصفقة.


لأسباب مرتبطة بسوق الألعاب السحابية و هو ما خلف صدمة كبيرة في صفوف مجتمع اللاعبين من مستخدمي أجهزة اكسبوكس تحديدا، الذين كانو يراهنون على موافقة الهيئة البريطانية نظير مكانتها في السوق الدولية و كذلك للقوة التي من الممكن أن تمنحها لهذه الصفقة عالمياً، و معها يمكن تغيير آراء باقي الهيئات العالمية المختصة.


إلا أن هذا القرار نوعا ما احبط جميع مساعي شركة مايكروسوفت التي اشتغلت خلال الأشهر القليلة الماضية على إنجاز صفقات تعاون مع بعض الخدمات المتخصصة في صناعة الألعاب السحابية، و تحديدا المنصات الجديدة التي بدأت في الظهور بطريقة تدريجية في مناطق من أوروبا.


إلا أن هذا الأمر لم يكن كافيا حيث و من خلال ردود فعل بعض المسؤولين داخل شركة أكتفيجين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يمكننا أن نلاحظ نبرة الغضب عليهم و الاستياء من قرار هيئة CMA البريطانية، إلى غابة الوصول إلى التهديد بعدم مواصلة دعم السوق البريطاني في المستقبل من طرف شركة أكتفيجين انطلاقا من تغريدة لأحد ممثلي الشركة.


بعدما علق على أساس أن تقرير هيئة CMA في بريطانيا يتعارض مع طموحات المملكة المتحدة بأن تصبح دولة جذابة في المستقبل حتى تستطيع بناء أعمال تكنولوجية، مضيفا أنهم و بمعية شركة مايكروسوفت سيعملون بقوة لعكس ذلك عند الاستئناف، معللا ذلك بكون استنتاجات التقرير تضر بمواطني المملكة المتحدة.



الذين حسب قوله يواجهون آفاقًا اقتصادية قاسية بشكل متزايد معتبرا هذه الخطوة ستقودهم إلى إعادة تقييم خطط النمو الخاصة بهم بصفتهم مبتكرين عالميين في المملكة المتحدة، و أن القرار يشمل الكبار والصغار معا مختتما كلامه بأنه من الواضح أن المملكة المتحدة مغلقة أمام الأعمال.


و هو ما اعتبره العديد من المراقبين و المحللين تغيير كبير في لغة النقاش من المسؤولين داخل أكتفيجين، و بطبيعة الحال المرحلة المقبلة ستعرف العديد من التطورات في قضية عملية استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.

google-playkhamsatmostaqltradent