recent
أخبار ساخنة

رسميا هيئة CMA البريطانية ترفض صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

رسميا هيئة CMA البريطانية ترفض صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

 

رسميا هيئة CMA البريطانية ترفض صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

كان من المتوقع خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم أن نحصل على قرار هيئة مكافحة الاحتكار و تقنين المنافسة في بريطانيا CMA حول صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين.


إد كانت هذه الأخيرة منذ أشهر عديدة قد قدمت توضيحات بأنها تتخوف كثيرا من الصفقة القادمة من مايكروسوفت، و أنها تتوجه بعدة توصيات قبل إغلاق الصفقة الا أن مايكروسوفت رغم المحاولات و المبادرات التي أطلقت، خاصة عن طريق عروض توفير عناوين سلسلة Call of Duty لمدة عشرة سنوات تجاه عدة شركات ضخمة مثل Nintendo و Valve.


الا أنه القرار النهائي جاء سلبيا بحكم أن الهيئة البريطانية CMA أقرت في هذا اليوم، منع استكمال الاستحواذ على أكتفيجين من طرف مايكروسوفت نظرا لعدة أسباب، أولا تقليل المنافسة على مستوى السوق الخاصة بالالعاب السحابية و التي كانت فعلا ثغرة كبيرة في الصفقة حسب المحللين، و يمكن أن تراهن عليها الهيئة لعرقلة الصفقة و أوضحت في القرار النهائي.


أن هذه الصفقة ستجعل اللاعبين البريطانيين أمام خيارات قبيلة بالنسبة لألعاب أكتفيجين في مقدمتها Call of Duty، كما أنها ستقلل عنصر الابتكار و نظرا لكل هذه الأسباب تنظر إلى أن الصفقة مضرة بالسوق البريطانية بصفة عامة.



هذا و تفاعلت مايكروسوفت مع الأمر مباشرة حينما أوضحت أنها جد مستاءة من هذا القرار المجحف الذي لا يخدم مصلحة اللاعبين البريطانيين أبدا، و أنها ستعمل على الحصول بصفة قانونية على الموافقة لاستكمال العملية انطلاقا من المحاكم بواسطة هيئة الاستئناف، و بالتالي فصل آخر من الصفقة سينطلق الآن فيما كشفت أكتفيجين بدورها عن بيان صحفي.


أكدت فيه نفس الأطروحة من مايكروسوفت على أساس أن القرار يتنافى و طموحات الشعب البريطاني بخلق اقتصاد قوي و تنمية السوق المحلية، مضيفة أنهم سيعملون على السير في الطرق القانونية و الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في هذه الصفقة بهدف غلقها في المرحلة المقبلة.


أكيد مستجد صادم للغاية لشركة مايكروسوفت التي كانت واثقة من إغلاق الصفقة هذا اليوم، خاصة و أن التقارير الصحفية جميعها حملت رسائل إيجابية عن ردود فعل المشرفين في الهيئة البريطانية CMA إلا أن قرارها بالتأكيد سيخلف موجة استياء كبيرة، كما نشاهد عن طريق مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

google-playkhamsatmostaqltradent