recent
أخبار ساخنة

مصدر يكشف رغبة مايكروسوفت تجاوز هيئة FTC الأمريكية لاستكمال صفقة الاستحواذ على Activision

مصدر يكشف رغبة مايكروسوفت تجاوز هيئة FTC الأمريكية لاستكمال صفقة الاستحواذ على Activision

 

مصدر يكشف رغبة مايكروسوفت تجاوز هيئة FTC الأمريكية لاستكمال صفقة الاستحواذ على Activision

كان الجمهور لدى مايكروسوفت و قطاع اكسبوكس بصفة محددة هذا اليوم على موعد مع مجموعة من التفاصيل و المعطيات التي خرجت بصفة رسمية بعد طول انتظار لعدة أشهر.


و هنا الحديث عن قرار الهيئة البريطانية CMA الذي كان مفاجئ للغاية حول صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين، بالاعلان عن عدم الموافقة على الصفقة لأسباب مرتبطة بسوق الألعاب السحابية، التي من خلال التفاصيل المقدمة و الدفوعات المطروحة من طرف الهيئة المنظمة في بريطانيا.


تبدو معقولة تماما بحكم أن موقع مايكروسوفت الحالي من سوق الخدمات السحابية جد متفوق بالمقارنة مع باقي الشركات، و امتلاك هذه الأخيرة كل من Bethesda بالإضافة إلى Activision Blizzard من شأنه أن يضعف حضور باقي الشركات مستقبلا في السوق البريطاني.


إلا أنه و قبل نزول هذا القرار، شاركنا فريق موقع New York Post تقرير مهم جدا عن خطوة مايكروسوفت المقبلة، بعد رفض الهيئة الأمريكية FTC في وقت سابق لصفقة الاستحواذ على أكتفيجين من طرف مايكروسوفت رغم أنه ليس قرارها النهائي، معتبرا أن هذه الأخيرة تنوي تجاوز هذا القرار و الذهاب إلى المحكمة.


بحكم أنها ترى قدرة كبيرة في إنهاء الصفقة ما دام القاضى لا يمتلك السلطة على إيقاف العملية، كما أن مايكروسوفت داخليا تعتبر قرارات الهيئة البريطانية CMA و الاتحاد الأوروبي أهم بكثير و يعتبر بالنسبة لها حاسم أكثر في مصير الصفقة، أكيد هي تصريحات ما قبل إعلان قرار CMA البريطانية لهذا اليوم.


ما يعني أن جميع هذه الخطط قد فشلت و يمكن أن تشتغل مايكروسوفت حاليا على دراسة الخطوات القادمة، خاصة أنها تنوي الترافع ضد الهيئة البريطانية CMA التي أقرت بوجود عدة تجاوزات على مستوى الصفقة، و مؤكد القرار القادم سيكون من جانب اللجان الداخلية لدى الإتحاد الأوروبي التي ستكشف عن نتائجها النهائية خلال شهر مايو المقبل.


لكن من جهة أخرى واضح أن مايكروسوفت ستدفع بكافة قدراتها القانونية لاستكمال عملية الاستحواذ في المستقبل القريب، خاصة بعد قرارات هيئة CMA البريطانية لهذا اليوم و كذلك FTC الأمريكية و لو أنه ما يزال غير نهائي.

google-playkhamsatmostaqltradent