recent
أخبار ساخنة

سوني تكشف نواياها الحقيقية من صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

سوني تكشف نواياها الحقيقية من صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

 

سوني تكشف نواياها الحقيقية من صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision

أكيد أن صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين تواصل حصد العديد من التفاصيل كل يوم، و هو ما يمكننا أن نلاحظ فعلا بحكم أن موقعنا لم يتوقف يوما على تغطية تفاصيل هذه الصفقة المعقدة للغاية منذ إعلانها، بحكم أن سوني بلايستيشن تقف أمام استكمال الصفقة و لا ترغب بقبول أي شرط كيفما كان من مايكروسوفت.


و هو ما اتضح خلال تصريحات نائبة رئيس مجلس إدارة شركة أكتفيجين قبل لحظات، بعدما أكدت أن سوني لوحت بورقة الفيطو أمام هذه الصفقة و لا ترغب باستكمال الإجراءات القانونية، حيث تهدف إلى عرقلة الصفقة و هو ما خرح للحديث عنه السيد Jim Ryan رئيس بلايستيشن لتأكيده أمام هيئة CMA البريطانية.


إد نقلا عن تقرير من موقع Bloomberg فقد جددت سوني بلايستيشن المنظمين في الهيئة البريطانية لحماية المستهلكين و محاربة الاحتكار، إلى تأكيد موقفها الرامي إلى منع استكمال استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين بأي شكل من الأشكال، معتبرا أن هذه الصفقة ستضر كثيرا بالمنافسة بالنسبة لشركة سوني.


مشيرا في نفس الوقت أن الحل التوافقي الذي يمكن أن تقبل به سوني هو إستثناء حقوق لعبة Call of Duty من هذه الصفقة عن طريق تفويتها إلى ناشر آخر يضمن استمرارها للابد على أجهزة بلايستيشن، غير ذلك يرى هذا الأخير في تصريحه تجاه المسؤولين في هيئة CMA أن الصفقة غير ممكنة بالنسبة لهم.


و لا يمكنهم الموافقة على أي عروض مستقبلية من طرف مايكروسوفت لهذا السبب، من جهة أخرى تظل بالنسبة لشركة Microsoft أهم مافي صفقة الاستحواذ على أكتفيجين هو سلسلة العاب Call of Duty بحد ذاتها، بحيث تعتبر أقوى ما تمتلك أكتفيجين بطبيعة الحال و هو ما لن توافق عليه مايكروسوفت أبدا كما نعلم، الطرح الذي يشير أن ورقة الفيطو من سوني حول الصفقة قد تفتح فصول أخرى من هذه القضية على ضوء المستجدات الأخيرة أمامنا.

google-playkhamsatmostaqltradent