recent
أخبار ساخنة

مايكروسوفت اقترحت على سوني توفير Call of Duty مع إطلاقها في خدمة PS Plus

مايكروسوفت اقترحت على سوني توفير Call of Duty مع إطلاقها في خدمة PS Plus

 

مايكروسوفت اقترحت على سوني توفير Call of Duty مع إطلاقها في خدمة PS Plus

تواصل التفاصيل حول صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين في حصد المزيد من المعطيات المثيرة، آخرها ما نسجل قبل لحظات عن طريق مجموعة من التقارير التي خرجت إلى الواجهة بعد تصريحات مايكروسوفت خلال لقائها مع ممثلي الهيئة البريطانية لحماية المستهلكين و محاربة الاحتكار CMA.


التي كان موقفها واضح من الصفقة منذ عدة أشهر حينما عبرت عن مخاوفها من إمكانية احتكار مايكروسوفت للسوق في السنوات المقبلة، بعدما عبرت عن كون صفقة تقديم سلسلة Call of Duty على سبيل المثال في أجهزة نينتندو قد لا تكون كافية، خاصة و أن أجهزة هذه الأخيرة بالعادة لا تكون قادرة من الناحية التقنية على تشغيل هذه الألعاب.


بداية من منصة نينتندو سويتش و هو ما رفضت تقبله الهيئة في رسالتها إلى مايكروسوفت، التي حسب ذات المعطيات قدمت عرض آخر إلى سوني مؤخرا و هو توفير سلسلة Call of Duty لمدة عشرة سنوات كاملة بأجهزة بلايستيشن المنزلية، بالإضافة إلى إمكانية إطلاقها مباشرة من اليوم الأول لمشتركي خدمة بلايستيشن بلس اكسترا و بريميوم في نفس تاريخ إصدارها العالمي.



الشيء الذي يمثل فعلا تغير جذري على مستوى الصفقة، إلا أن التقرير كشف عن رد سوني و تحديدا رئيس قطاع بلايستيشن السيد Jim Ryan الذي عبر عن تخوف من هذا العرض، تحديدا القيمة المادية التي ستطلب مايكروسوفت لقاء توفير العاب Call of Duty على مكتبة العاب خدمة بلايستيشن بلس اكسترا و بريميوم مستقبلا.


مضيفا أن هذه الصفقة قد لا تكون ممكنة أبدا لعدة عوامل أخرى، كما أوضحت سوني لأعضاء هيئة CMA البريطانية أن امتلاك مايكروسوفت لمصير سلسلة Call of Duty بين يديها، قد يجعلها لا تهتم بنسخ أجهزة بلايستيشن من اللعبة في المستقبل ما قد يؤثر على جودة المنتج النهائي، الذي من الممكن أن تتوفر فيه مجموعة أخطاء تقنية قد تجعل تجربة اللعبة غير ممكنة إطلاقا عبر أجهزة بلايستيشن أضاف التقرير.


عموما خطوات من هذا القبيل تعتبر جديدة تماما و غير مسبوقة من طرف مايكروسوفت التي تسابق الزمن لإنهاء صفقة الاستحواذ على أكتفيجين بحيث ستصل قيمتها المالية إلى حوالي 70 مليار دولار.

google-playkhamsatmostaqltradent