recent
أخبار ساخنة

الجهة المنظمة في نيوزيلندا تعلن تأجيل قرارها بشأن صفقة مايكروسوفت و Activision إلى موعد جديد

الجهة المنظمة في نيوزيلندا تعلن تأجيل قرارها بشأن صفقة مايكروسوفت و Activision إلى موعد جديد

 

الجهة المنظمة في نيوزيلندا تعلن تأجيل قرارها بشأن صفقة مايكروسوفت و Activision إلى موعد جديد

تعتبر صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين من بين العناوين البارزة خلال هذا اليوم، بفعل التفاصيل المهمة التي تمت إماطة اللثام عنها أولا من طرف مجموعة من الهيئات المختصة في العالم التي شاركت معنا قرارها بشأن الصفقة.


و التي قوبلت بالموافقة من طرف مجموعة من البلدان تتقدم قائمتها المملكة العربية السعودية و اليابان تم البرازيل و غيرها الكثير من الدول الكبرى حول العالم، إلا أن الصدمة القوية تجاه مايكروسوفت جاءت من طرف هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا CMA.


بعدما أعلنت عن قرارها بالرفض تجاه الصفقة و اشهار الفيطو تجاه استكمال عملية الاستحواذ بصفة نهائية لأسباب مرتبطة بسوق الألعاب السحابية، و تخوف هذه الأخيرة من سيطرة مايكروسوفت على هذا السوق في السنوات المقبلة و تحديدا تجاه أغلب الشركات التي تخطط الخروح إلى الواجهة.


الشيء الذي خلف موجة استياء كبيرة لدى الجماهير و كذلك المسؤولين داخل قطاعات مايكروسوفت التي قررت الذهاب الى المحاكم و الترافع ضد الهيئة البريطانية، لكن من جهة أخرى علمنا خلال اللحظات القليلة الماضية أن هيئة أخرى في دولة نيوزيلندا كان من المتوقع أن تشارك مايكروسوفت قرارها النهائي خلال موعد 28 أبريل الحالي.


قبل الإعلان في الساعات الماضية مباشرة بعد خروج قرار CMA تأجيل موعد الكشف عن قرارها النهائي إلى تاريخ جديد من شهر يونيو المقبل، و اعتبر العديد من المتابعين أن هذه الخطوة ربما ليست صدفة و ربما تكون إشارة عن وجود قرار سلبي آخر من طرف هذه الهيية، التي أكيد تعتبر أيضا الموالين إلى النظام البريطاني.


و هي بطبيعة الحال قرارات حاسمة تنتظرها مايكروسوفت بداية من قرار الهيئة في الاتحاد الأوروبي القادم في شهر مايو المقبل، و بعده في نيوزيلندا و لو أن الضربة القوية حسب المراقبين كانت من طرف هيئة CMA نظير أهميتها و كذلك لمكانتها حول العالم و نسبة تأثيرها على باقي الدول.

google-playkhamsatmostaqltradent