recent
أخبار ساخنة

الكشف عن أرقام إجمالي مشتركي بلايستيشن بلس وتأكيد استمرار نمو الخدمة على أجهزة PS4 و PS5

الكشف عن أرقام إجمالي مشتركي بلايستيشن بلس وتأكيد استمرار نمو الخدمة على أجهزة PS4 و PS5

 

الكشف عن أرقام إجمالي مشتركي بلايستيشن بلس وتأكيد استمرار نمو الخدمة على أجهزة PS4 و PS5

في الفترة السابقة من تغطية آخر أخبار الألعاب و الأجهزة أشرنا إلى العديد من المعطيات التي تهم خدمة سوني بلايستيشن بلس، بعدما أصبحت خلال السنوات القليلة الماضية فعلا من ضمن الخدمات القوية و التي تحظى بشعبية جارفة وسط مستخدمي أجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 معا.


خاصة بعد الخطوة المهمة التي أقدمت عليها سوني من خلال تطوير الخدمة و إضافة المزيد من الباقات الجديدة في شخص اكسترا و بريميوم ديلوكس، التي جعلت المستخدمين أمام مجموعة من الخيارات المتميزة التي تتيح أمامهم مكتبة من الألعاب المتنوعة و المختارة.


الشيء الذي جعلنا تترقب الحصول على أول الأرقام الخاصة بإجمالي عدد المشتركين التي تمت مشاركتها معنا من طرف سوني خلال الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، عندما جرى الكشف عن تقريرها المالي خلال الربع المالي الأخير من السنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، و التي عرفت تحقيق خدمة بلايستيشن بلس لنسبة نمو جيدة.


بعدما بلغ عدد المشتركين فيها حاجز 47,4 مليون مستخدم بنسبة زيادة بلغت مليون مستخدم بالمقارنة مع الربع المالي السابق، فيما من خلال الإحصائيات التاريخية للخدمة ما تزال سوني بعيدة عن الرقم القياسي لخدمة PS Plus المحقق في عام 2021، بعدما بلغت 48 مليون مشترك إلا أنه من جهة أخرى فهذا الرقم الحالي يمثل قيمة أكبر.



ما دام يشمل مشتركي باقات PS Plus Extra و Premium التي تتوفر بسعر أكبر، و بالتالي مداخيل أكثر لقطاع بلايستيشن الشيء الذي يفسر انخفاض عدد المشتركين في الخدمة، التي أكيد يمكنها أن ترتفع تدريجيا بمجرد تقديم عروض تخفيضات على مستوى الاشتراكات السنوية و الشهرية.


من جهة أخرى و دائما في علاقة بالأرقام المقدمة من سوني حول قطاع بلايستيشن فقد عرف منسوب اللاعبين النشطين بأجهزة بلايستيشن 5 و بلايستيشن 4 انخفاض حاد، بلغ حوالي 4 مليون مستخدم و انتقال إجمالي العدد إلى 104 مليون مستخدم و هو أكيد يفسر لعدة أسباب.


بحكم أن الجماهير بدأت تتخلص من أجهزة بلايستيشن 4 قصد الإنتقال إلى أجهزة بلايستيشن 5 و أكيد في هذه المرحلة يكون البحث عن الجهاز بصفة مستمرة، الأمر الذي يدفع سوني لرفع منسوب الإنتاج و هو ما يفسر هدفها الرامي إلى تحقيق مبيعات بمقدار 25 مليون جهاز بلايستيشن 5 في السنة المالية الحالية، و ربما أكثر من ذلك الشيء الذي قد يكون قياسي تماما في تاريخ الشركة و أجهزة بلايستيشن بصفة عامة.

google-playkhamsatmostaqltradent