recent
أخبار ساخنة

مهندس جهاز PS5 يؤكد أن معالج الرسومات GPU في الجهاز يأتي بتقنيات متطورة للغاية و هذه البعض منها !

مهندس جهاز PS5 يؤكد أن معالج الرسومات GPU في الجهاز يأتي بتقنيات متطورة للغاية

مهندس جهاز PS5 يؤكد أن معالج الرسومات GPU في الجهاز يأتي بتقنيات متطورة للغاية

خلال الأشهر السابقة و بعدما تم الكشف عن جميع الخصائص التقنية حول جهاز بلايستيشن 5 القادم و مقارنة بينها و بين مميزات و خصائص جهاز مايكروسوفت إكسبوكس سيريز اكس فقد تبين أن شركة سوني فعلا متكتمة عن إحدى المعطيات التي ما تزال نوعاً ما غير واضحة و هو هل معالج الرسومات GPU الخاص بالجهاز المقبل بلايستيشن 5 فعلا تم بناؤه على معمارية RDNA 2 من شركة AMD أم لا ؟

هذا الأمر لم نجد له جواب شافي إلى غاية هذا اليوم عن طريق مقابلة صحفية بين السيد Rosario Leonardi أحد مهندسي جهاز بلايستيشن 5 و الذي يعمل مع شركة سوني على المنصة .

حيث و عن طريق هذه المقابلة حاول توضيح مجموعة من النقاط المهمة جداً عن المنصة المقبلة و تحديدا مسألة المعالج و إمكانية أن يكون فعلا عبارة عن معمارية RDNA 1 فقط ، السيد Leonardi تحدث أولا على أساس أنه لا يمكنه الحديثة عن كافة الأمور التقنية بشكل أريح نظراً لعقد NDA الذي وقع مع شركة سوني لعدم الإفصاح على أي معلومات تخص الجهاز إلى غاية إطلاقه.

لكن ما يمكن أن يقول عن معمارية RDNA 2 و دعمها في الجهاز فقد أكد أنه في حالة أراد أن يكشف أي معمارية يستخدم معالج الرسومات في منصة بلايستيشن 5 سيؤكد أنها تأتي بين RDNA 1 و 2 لكن بخصائص حصرية أخرى مضيفا أن الحديث ربما يكون كبير بمجرد قول هذه المعلومات .

خصوصا لمن هم متعصبين لجهاز معين و قد يجدون الفرصة للاستهزاء بالجهاز لكن على حد قوله شركة سوني ليست المرة الأولى التي تختار فيها هكذا قرار بحكم أنه و عن طريق جهاز بلايستيشن 4 برو مثلا تم بناء المعالج على معمارية بين GCN 2 و 4 ، المهندس السيد Rosario Leonardi يؤكد أن عبارة RDNA 2 فقط تجارية لأن هناك مجموعة من المعالجات تتوفر بمواصفات مخصصة للغاية تحمل هذه العبارة و المستخدم لا يستطع كشف الفروقات .

قبل أن يختم كلامه بأن معالج رسومات جهاز بلايستيشن 5 فعلا يدعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing و هي المرة الأولى لأحد معالجات شركة AMD التي لم تتوفر لغاية اللحظة في الأسواق و بالنسبة له جهاز سوني المنزلي يحتوي على خصائص متعددة ستتوفر على معمارية RDNA 3 و ربما 4 في المستقبل لا يمكنه لغاية اللحظة الإفصاح عليها لكنه في الأساس مبني على معمارية RDNA 2 بمميزات أكثر و حصرية للجهاز الشيء الذي يجعل الجميع فعلا مطمئن عن القدرات التقنية التي تأتي مع الجهاز القادم لشركة سوني ،، تحياتي.


google-playkhamsatmostaqltradent