هذا هو أكبر تحدي للمطورين على أجهزة PS5 و Xbox Scarlett من أجل خلق تجربة واقعية..! - اخبار العاب الفيديو - GAMES4FANS

إعلان فوق المشاركات

هذا هو أكبر تحدي للمطورين على أجهزة PS5 و Xbox Scarlett من أجل خلق تجربة واقعية..!

هذا هو أكبر تحدي للمطورين على أجهزة PS5 و Xbox Scarlett من أجل خلق تجربة واقعية..!

شارك المقالة

هذا هو أكبر تحدي للمطورين على أجهزة PS5 و Xbox Scarlett من أجل خلق تجربة واقعية..!

هذا هو أكبر تحدي للمطورين على أجهزة PS5 و Xbox Scarlett من أجل خلق تجربة واقعية

أكيد أننا نتحدث مؤخرا كثيرا عن أجهزة ألعاب الجيل القادم و هنا نخص بالذكر كل من منصة بلايستيشن 5 و أيضا إكسبوكس سكارليت حيث يظل كل طرف من الشركات المصنعة متحفظ عن الخلطة التي يعتمد عليها من حيث العتاد و اكتفى كل واحد منهم من أجل تقديم فقط بعض التفاصيل السطحية جدا حسب قول عدد من المطورين .


إلا أن السؤال الأبرز هو كيف يمكن أن يستغل هؤلاء كل هذا العتاد من أجل توفير أفضل تجربة ممكنة من خلال أجهزة بلايستيشن 5 و إكسبوكس سكارليت و هو ما تم طرحه من موقع Gamespot على المطور الفرنسي David Cage مؤسس أستوديو Quantic Dream الذي قدم لنا عدد من الألعاب المتميزة مثل Heavy Rain و كذلك Beyond Two Souls و مؤخرا لعبة Detroit Become Human .

هذا الأخير و من خلال حديثه عن الأجهزة المقبلة فقد أكد أنه ليس مهتم بما يقال ويحاك عن دقة العرض التي تصل إلى غاية 8K حيث يعتبر العمل على توفير تجربة واقعية من خلال الألعاب أهم شيء ممكن و الأهم هو خلق بيئة واقعية بعيدا عن كل ما يقال حول المستوى الذي قد تصله دقة العرض و في هذا الصدد أكد أن نظام الإضاءة هو أكثر ما يرغب بالتركيز عليه .

حيث أشار أن الكلام عن تقنية Ray Tracing مثل يظل جد مهم و مثير للاهتمام بحكم أن من شأن هذه التقنية عند توفرها على أجهزة المنصات المنزلية أن يتيح المطورين سهولة أكبر من أجل توفير عوالم بجودة إضاءة أكبر حيث تحدث عن كون أكبر ما يعيق التجربة لدى المطورين في الوقت الراهن هو نظام الإضاءة .

بحكم أنه يعمل بشكل يدوي و يتطلب سنوات من العمل على مساحة أكبر لكن مع التطور التكنولوحي حسب قوله سوف يصبح هذا الأمر جد بسيط للغاية و يمكن العمل عليه لخلق عوالم و بيئات لعب بمستوى إضاءة جد متقدم و غني جدا حيث يعتبر هذا الأمر أهم ما يمكن أن ينتظر من هذه الأجهزة و يعتبرها الخطوة المقبلة في الواقعية داخل الألعاب في الجيل المقبل .

طبعا كلام المطور الفرنسي David Cage واضح أنه عميق جدا و الأكيد أن الآراء قد تختلف من مطور لآخر لكن من الواضح أن الشركات الكبرى سيكون هاجسها نفس الشيئ تماما و من اللحظة يمكن أن ننتظر عناوين قادمة من طرف الشركات الكبرى بمستوى جد متطور على مستوى الإضاءة ككل و تفاصيل أكثر قد نحصل عليها في الأشهر المقبلة ،، تحياتي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *